15-يوليو-2021

يذكر أنه سبق أن أعلن انسحابه من رئاسة الكتلة الديمقراطية إثر طلب المكتب السياسي للحزب ذلك

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن النائب محمد عمار، الخميس 15 جويلية/يوليو 2021، استقالته النهائية من كليْ الكتلة الديمقراطية والتيار الديمقراطي، معقّبًا: "الأحزاب وسيلة والوطن غاية.. الوطن قبل الحزب"، وفق تعبيره.

ودوّن النائب، على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، "لم أعد أعرف الحزب، الذي كنت أحد مؤسسيه عام 2013، حتى وصلت قيادته الرشيدة إلى استجوابي حول مسائل تهم الوطن والمواطن منها المساعي التي بذلتها مؤخرًا لمحاولة المساعدة في جلب التلاقيح بغية إنقاذ الأرواح رغم فقداننا لأمهاتنا وآبائنا وأبنائنا، ولم تخلُ عائلة تونسية من قبول العزاء في مصاب أصابها"، حسب توصيفه.

محمد عمار: لم أعد أعرف الحزب، الذي كنت أحد مؤسسيه عام 2013، حتى وصلت قيادته الرشيدة إلى استجوابي حول مسائل تهم الوطن والمواطن

وكان محمد عمار قد أعلن، في حوار أجراه مع جريدة الصباح في عددها الصادر الثلاثاء 22 جوان/يونيو 2021، عن "انسحابه تلقائيًا من رئاسة الكتلة الديمقراطية"، موضحًا آنذاك أن هذا الانسحاب يأتي "نظرًا للظروف العائلية التي حتمت عليه البقاء في الخارج"، على حد قوله.

يذكر أن الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي كان قد أعلن، في تصريح لجريدة المغرب في عددها الصادر بتاريخ 29 ماي/آيار 2021، أن المكتب السياسي للحزب اتخذ قرارًا بمطالبة محمد عمار بالاستقالة من رئاسة الكتلة الديمقراطية على خلفية جملة من التصريحات والمواقف، التي اعتبرها الحزب مخالفة لخط التيار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محمد عمار يعلن "انسحابه" من رئاسة الكتلة الديمقراطية "لظروف عائلية"

بسبب تصريحاته.. التيار الديمقراطي يطالب محمد عمار بالاستقالة من رئاسة الكتلة