04-سبتمبر-2020

محمد عمار: يجب أن يقود الاقتصاد السياسة لضمان نجاح الحكومة الجديدة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد القيادي بالتيار الديمقراطي والنائب عن الكتلة الديمقراطية محمد عمار، الجمعة 4 سبتمبر/أيلول 2020، أن لنجاح الحكومة الجديدة يجب أن يقود الاقتصاد السياسة.

وتحدث عمار، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل "فيسبوك"، عن جملة من الأولويات التي يجب أن تنكب عليها الحكومة خلال الـ 100 يوم الأولى من عملها، أبرزها إعادة تشغيل حقول النفط والغاز وإعادة إنتاج الفسفاط ومواصلة الإصلاح الإداري وتأمين المرفق القضائي وتحفيز القوات الأمنية والجيش، داعيًا إلى عدم ابتزاز الحكومة بتغيير وزرائها و دعمها برلمانيًا.

محمد عمار: يجب أن يقود الاقتصاد السياسة لضمان نجاح الحكومة الجديدة

وأضاف القيادي بالتيار الديمقراطي، في السياق ذاته، أن من الأولويات التي على الحكومة العمل عليها أيضًا تكثيف الحملات التحسيسية لمقاومة جائحة كورونا وتطبيق إجراءات رادعة والقيام بحملات كبيرة داخل الفضاء المدرسي ينخرط فيها المجتمع المدني لتحسيسه وحمايته ولتأمين السنة الدراسية بالإضافة إلى انكباب الجهات المختصة على تنظيف السدود وتهيئة البنية التحتية تحسبًا للفيضانات والتحضير على جناح السرعة لموسم الزيتون"، وفق نص البلاغ.

وبالنسبة للخارج، تابع محمد عمار القول: "وجب على وجه السرعة تعيين السفراء في الدول التي ليس بها سفراء وعلى وزير الخارجية أن يقوم برحلات مكوكية إلى الجالية التونسية بالخارج للقيام باللوبيينغ اللازم باعتبار أن لنا كفاءات ورجال أعمال وطاقات مهدورة بعيدة عن الأضواء وتقديم امتيازات إضافية لها وحثها على العودة للاستثمار وتحويل أموالها"، مؤكدًا أن "على البرلمان أيضًا الإسراع في المصادقة على قانون تنشيط الاقتصاد وإدماج الاقتصاد الموازي ومقاومة التهرب الضريبي والزيادة في الأعوان بنحو 1000 مراقب على الأقل بمهام واضحة وعدد من القوانين الأخرى".

ودعا عمار إلى ضرورة دعم الحكومة برلمانيًا بالإسراع في مناقشة المشاريع المتعلقة بالتوازنات المالية للدولة والمصادقة عليها".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن مبارك: المشيشي لم يكن الخيار الأول لسعيّد لرئاسة الحكومة

صفاقس: 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا