28-يوليو-2020

النائب والقيادي في التيار الديمقراطي

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب والقيادي في التيار الديمقراطي محمد عمار، الثلاثاء 28 جويلية/يوليو 2020، إن الممارسة في العمل الحكومي أثبتت وجود تناسق بين وزارة الإصلاح الإداري التي يتولاها الأمين العام للحزب محمد عبو مع وزارة الداخلية التي يتولاها هشام المشيشي المكلفّ بتكوين الحكومة الجديدة.

وأضاف، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، أن الممارسة أثبتت أن المشيشي هو "رجل إداري ويريد تطبيق القانون" مشيرًا بالخصوص لتعامله مع قضية إفلات رجل أعمال من الحجر الصحي الإجباري.

عمار: وزراء التيار الديمقراطي لم يقوموا بتعيين أي شخص من الحزب في دواوين الوزارات

وقال إنه يدعم إبقاء بعض أعضاء الحكومة في الحكومة الجديدة وبالخصوص وزراء الإصلاح الإداري، وأملاك الدولة، والمالية، والطاقة والصحة والتجارة.

وقال إن التيار الديمقراطي يقدّر ضرورة تعيين الولاة والمعتمدين وفق تقييمات، وهو محل اختلاف مع حركة النهضة "التي تريد تمكين أبنائها ولو من غير الكفاءات".

ولاحظ أن وزراء التيار الديمقراطي لم يقوموا بتعيين أي شخص من الحزب في دواوين الوزارات، وهو ما أثار حفيظة "التياريين" وفق قوله، مبينًا أن هذا الخيار يأتي في إطار إعطاء الثقة للإداريين.

وبخصوص جلسة سحب الثقة من رئيس البرلمان، قال عمار إن حديثًا رائجًا في كواليس البرلمان حول دفع 200 ألف دينار لكل نائب سيصوّت ضد سحب الثقة، وهو أمر أصبح موضوع تندّر وفق قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هذه التوازنات النيابية: هل يقع سحب الثقة من رئيس البرلمان؟

بن علية: خطر كورونا ما زال قائمًا في تونس