محمد بن سالم: كورشيد فرّط في

محمد بن سالم: كورشيد فرّط في "مليارات" نكاية في بن سدرين

أكد أن رئاسة الجمهورية طلبت من وزارة العدل النظر في العفو عن برهان بسيس

الترا تونس - فريق التحرير

 

اتهم النائب عن كتلة حركة النهضة محمد بن سالم، وزير أملاك الدولة السابق مبروك كورشيد بالتفريط في "مليارات" بسبب رفضه لاتفاقيات الصلح مع رجال أعمال متورطين في قضايا فساد مالي عبر هيئة الحقيقة والكرامة، وقال بن سالم إن رفض كورشيد لهذه الأموال الطائلة يعود فقط لكرهه لرئيسة الهيئة سهام بن سدرين.

من جانب آخر، تحدث بن سالم، الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول 2018 على إذاعة "شمس أف أم"، عن تأكيد ما وصفها بمصادره الموثوقة أن رئاسة الجمهورية قدمت طلبًا لوزارة العدل للنظر في تمتيع برهان بسيس بالعفو الخاص، غير أن وزارة العدل أكدت عدم توفر شروط العفو، حسب تأكيده.

محمد بن سالم: مصادر موثوقة أكدت لي أن رئاسة الجمهورية طلبت من وزارة العدل النظر في تمتيع برهان بسيس بالعفو الخاص

وحول استقبال رئيس الجمهورية لهيئة الدفاع عن ورثة الشهيد شكري بلعيد، أضاف النائب عن حركة النهضة أن مصادره الموثوقة أكدت أيضًا أن طلب اللقاء جاء من رئاسة الجمهورية، معلقًا أن الباجي قائد السبسي لا يريد استقرار الأوضاع في البلاد.

كما أشار أن هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي اشترطت قبل لقاء السبسي مؤخرًا أن يقع إدراج ملف ما يُسمّى بالجهاز السري لحركة النهضة ضمن أعمال مجلس الأمن القومي، مؤكدًا موقف حزبه في نفي وجود هذا الجهاز.

في سياق آخر، أكد محمد بن سالم على أهمية جبر الضرر لضحايا الاستبداد مشدّدًا بأن التعويضات هي ليست نظيرًا للنضال بل مقابل تعسّف الدولة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العفو الرئاسي الخاص.. ماهي شروطه؟ وكيف يتمّ؟

بن صالحة لـ"الترا تونس": من المتوقع الإفراج عن برهان بسيس في الأيام القادمة