26-يوليو-2019

دعا لوحدة الصف الوطني

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا القائم بمهام رئيس الجمهورية محمد الناصر، في أول كلمة له للشعب التونسي بعد أداء اليمين الدستوري الخميس 25 جويلية/يوليو 2019، إلى وحدة الصف الوطني، داعيًا "الجميع كلّ في ميدانه إلى مزيد البذل والعطاء" و"إلى الأمل الذي يصنع الثقة ويصنع المعجزات".

وقال إن فارقنا الرئيس الباجي قايد السبسي "فإنّ الدولة مستمرة وتونس باقية تسير على طريق بناء ازدهارها في كنف الحرية والعدل والتقدم"، موجهًا الدعوة للأحزاب والمنظمات والجمعيات إلى الثقة في مؤسسات الدولة والالتفاف حولها "حتى تبقى بلادنا حرة ومستقلة ومنيعة أبد الدهر".

محمد الناصر: الدولة مستمرة وتونس باقية تسير على طريق بناء ازدهارها في كنف الحرية والعدل والتقدم

وأضاف الناصر أن التونسيين مطالبون بالبرهنة على عزيمتهم وقدرتهم والحفاظ على استقرار تونس واستمرار مؤسسات دولتنا وفعالية هياكلها. وقال إنه يطمئن الشعب التونسي بأن "كل مؤسسات دولتنا تعمل بانتظام ونجاعة ويقظة مستمرة وجاهزية عالية للحفاظ على أمن البلاد ومكاسبها".

وعبر القائم بمهام رئيس الجمهورية عن التزامه بالعمل على الحفاظ على المكاسب التي حققتها بلادنا في مسارها الانتقالي الديمقراطي، والعمل على دعم الحوار بين مختلف مكونات المجتمع لإرساء السلم الاجتماعية، وأن يكون رئيسًا لجميع التونسيين دون استثناء أو تمييز. كما شدد على التزامه بتأمين مسار الانتخابات في كنف القانون.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الباجي قائد السبسي: مسيرة أول رئيس منتخب ديمقراطيًا في تونس

رسميًا.. هذا موعد الانتخابات الرئاسية المبكرة