محمد البحري: تصريحات عبير موسي مغلوطة وتصب في خانة

محمد البحري: تصريحات عبير موسي مغلوطة وتصب في خانة "الصراعات السياسية"

دعا إلى النأي بالديوانة عن الصراعات السياسية (فتحي بلعيد / أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الكاتب العام للنقابة الموحدة للديوانة بمطار تونس قرطاج محمد البحري، مساء الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول 2020، أن مطار تونس قرطاج هو عبارة عن منطقة مقيدة أمنيًا من مصلحة الرقابة الديوانية.

وأضاف، في مداخلة له على قناة التاسعة، أن أعوان الديوانة منتشرون على كامل الحرم الديواني وعلى كافة المنافذ، مشيرًا إلى أنه فضلًا عن ذلك لدى مصالح الديوانة شبكة معلومات "سندة" يقع فيها تخزين كافة بيانات العملة التي تخرج من تونس وتدخل إليها على حد سواء.

محمد البحري (الكاتب العام للنقابة الموحدة للديوانة بمطار تونس قرطاج): كان من الأجدر على عبير موسي أن تتوجه إلى النيابة بما يثبت صحة ما أتت به من معطيات

وتابع البحري القول إن المكان الوحيد الذي لا تتواجد فيه الديوانة هو قاعة التشريفات التي تكون تحت إشراف وزارة الخارجية.

وعبر الكاتب العام للنقابة الموحدة للديوانة بمطار تونس قرطاج عن استغرابه من التصريحات الصادرة عن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي الأخيرة، معتبرًا أنها تصب في خانة الصراعات السياسية.

وأردف البحري: "نحن طالبنا في بياننا الأخير بالنأي بمؤسسات الدولة بما فيها الديوانة عن التجاذبات السياسية التي نرى أن فيها محاولات لضرب الروح المعنوية لجميع القوات الحاملة للسلاح".

وتابع القول: "خروج 364 مليار يعني خروج 364 حقيبة"، متسائلًا: "هل يعقل أن يحدث ذلك دون أن تكشفه لا أجهزة الأشعة ولا أعوان الديوانة ولا شرطة الحدود؟".

ولفت المسؤول الديواني إلى أنه كان من الأجدر على عبير موسي أن تتوجه إلى النيابة بما يثبت صحة ما أتت به من معطيات، ليتحمل كل طرف مسؤوليته، كما كان عليها أيضًا التوجه للإدارة العامة للديوانة للاطلاع على كافة البيانات.

وكان المكتب الجهوي للنقابة الموحدة لأعوان الديوانة بأريانة قد أعرب، الإثنين 21 سبتمبر/أيلول 2020، عن استنكاره ما جاء في تصريحات رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في إشارة إلى تأكيدها يوم السبت الفارط عبور مبلغ مالي قدرته بـ 364 مليارًا قالت إنه دخل عبر معبر رأس جدير و غادر من مطار تونس قرطاج في ظرف 48 ساعة.

واعتبرت النقابة، في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أن تصريحات موسي "فيها مس من سلك الديوانة وتنطوي على اتهام خطير للعاملين بمطار تونس قرطاج والمعبر الحدودي برأس جدير".

وطالبت النقابة عبير موسي بمد النيابة العمومية بما يثبت صحة ادعائها ليتحمل كل مسؤولياته مذكرة بأن سلك الديوانة وخاصة بمطار تونس قرطاج أحبط عمليات وصفتها بالكبرى رغم الظروف الصعبة في ظل جائحة كورونا .

يذكر أن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي كانت قد اعتبرت في كلمة لها خلال مسيرة نظمها حزبها السبت الماضي أن تونس أصبحت دولة عبور للأموال القذرة، مشيرةً إلى أن 364 مليارًا دخلت إلى تونس عبر معبر رأس جدير وإلى أنها غادرت من مطار تونس قرطاج في ظرف 48 ساعة، حسب قولها.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نجيب الشابي لـ"ألترا تونس": نحو تشكيل حزب جديد يعتمد على تشبيب الحركة السياسية

تندرًا بوزارة الصحة: تونسيون يصوغون بلاغات بأنفسهم