محاميان يؤكدان تدهور الوضع الصحي لمخلوف.. ودعوات لتحركات احتجاجية مساندة له

محاميان يؤكدان تدهور الوضع الصحي لمخلوف.. ودعوات لتحركات احتجاجية مساندة له

يخوض سيف الدين مخلوف إضراب جوع منذ 14 أكتوبر 2021 بسجن المرناقية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المحاميان عبد الرؤوف العيادي وعبد الرزاق الكيلاني، الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أنهما سجّلا، خلال زيارة أدياها للنائب والمحامي سيف الدين مخلوف بسجن إيقافه بالمرناقية، تدهور حالته الصحية بعد أسبوع من خوضه إضراب جوع.

وأكدا، في بلاغ مشترك لهما، أن التقارير الصحية تبيّن تسجيل هبوط حاد في ضغط الدم لدى سيف الدين مخلوف مع فقدان واضح للوزن، على حد روايتهما.

المحاميان العيادي والكيلاني: التقارير الصحية تبيّن تسجيل هبوط حاد في ضغط الدم لدى سيف الدين مخلوف مع فقدان واضح للوزن على خلفية خوضه إضراب جوع بسجن المرناقية

ودعا المحاميان، في هذا الصدد، زملاءهم إلى اجتماع إخباري في مقر دار المحامي الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لتحديد أشكال الاحتجاج والنضال من أجل رفع ما اعتبراه مظلمة في حق المحامي السجين، وفق ما جاء في نص البلاغ.

وفي الأثناء، أعلنت هيئة الدفاع عن سيف الدين مخلوف، الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول 2021، عن تنظيم وقفة احتجاجية ببهو المحكمة الابتدائية بتونس الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول 2021، "تنديدًا بمحاكمته أمام القضاء العسكري وإيقافه منذ شهر بمناسبة ممارسته لمهنته كمحام".

هيئة الدفاع عن مخلوف تدعو لتنظيم وقفة احتجاجية ببهو المحكمة الابتدائية بتونس "تنديدًا بمحاكمته أمام القضاء العسكري وإيقافه منذ شهر بمناسبة ممارسته لمهنته كمحام"

ودعت، وفق ما جاء بلاغ نشرته مجموعة "محامون لحماية الحقوق والحريات" على صفحتها بفيسبوك، "كلّ المحامين الأحرار للحضور بكثافة لمساندة زميلهم الذي يخوض إضراب جوع منذ أسبوع دفاعًا عن حريته"، وفقها.

كما أعلن المحامي مختار الجماعي، الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول 2021 في منشور على صفحته بفيسبوك، أنه من المنتظر أن تنتظم الجمعة 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري وقفة احتجاجية بشارع باب بنات مساندة لسيف الدين مخلوف.

ويخوض النائب سيف الدين مخلوف منذ الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إضرابًا عن الطعام بالسجن المدني بالمرناقية "إلى حين إيقاف هذه المهازل القضائية العسكرية"، حسب ما ورد في بيان لائتلاف الكرامة.

يأتي ذلك بعد يوم من رفض دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2021، مطالب الإفراج المقدمة من طرف النائبين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي فيما يتعلق بملف المطار. كما تم رفض مطلب الإفراج عن مخلوف في علاقة بقضية اتهامه بـ"التطاول على قاض عسكري والمس من معنويات الجيش"، وفق المحامية إيناس حراث. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ائتلاف الكرامة: سيف الدين مخلوف يدخل في إضراب جوع داخل سجنه

ائتلاف الكرامة: نحمّل الرئاسة مسؤولية السلامة الجسدية والنفسية لمخلوف والسعودي