11-سبتمبر-2018

تنعقد الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل يوم 20 سبتمبر 2018 (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس – فريق التحرير

 

قرّر مجمع الوظيفة العمومية المجتمع الاثنين 10 سبتمبر/ أيلول 2018، في مقرّ الاتحاد العام التونسي للشغل، رفع مقترح الإضراب العام في القطاع على الهيئة الإدارية المقبلة في صورة عدم استجابة الحكومة لمطالب الاتحاد المتعلقة بالزيادة في الأجور.

وبيّن الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل المكلف بالوظيفة العمومية منعم عميرة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن اجتماع أعضاء مجمع الوظيفة العمومية سجّل ما وصفه بـ"تلكؤ الطرف الحكومي في المفاوضات الاجتماعية" حول الزيادات في الأجور التي قال إنها لم تفض إلى أية نتيجة تذكر نظرًا إلى ضغوط الجهات الأجنبية وخاصة صندوق النقد الدولي، وفق تصريحاته.

الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل تنعقد يوم 20 سبتمبر/ أيلول المقبل وسيكون قرارها مصيريًا حول الإضراب العام

وأشار عميرة إلى أن المجمع المهني تناول بالدرس خلال اجتماعه سير المفاوضات مع الحكومة حول الزيادات في الأجور وحماية المقدرة الشرائية للمواطنين إلى جانب القانون العام للوظيفة العمومية والوضع السياسي العام والاقتصادي والاجتماعي المحتقن بالبلاد، بالإضافة إلى مسألة التفويت في مؤسسات القطاع العام الذي يعتبره الاتحاد "خطًا أحمر".

وأضاف أن المجمع يندد بما يتعرض له اتحاد الشغل من هجمة شرسة عليه وعلى رموزه من قبل جهات معلومة ومأجورة، وفق تعبيره، ويؤكد وحدة صف القطاعات الاقتصادية الثلاثة وهي القطاع العام والقطاع الخاص وقطاع الوظيفة العمومية.

يشار إلى أن الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل تنعقد يوم 20 سبتمبر/ أيلول المقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لوّح بالإضراب العام.. اتحاد الشغل يبحث خطته الاحتجاجية في القطاع العام

توقيع الاتفاق الإطاري للمفاوضات الاجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية