مجلس نواب الشعب يحدث

مجلس نواب الشعب يحدث "لجنة القدس وفلسطين" نصرة للقضية الفلسطينية

385 مشاهدة
دعوة برلمانات العالم إلى التحرك نصرة لفلسطين (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن مجلس نواب الشعب إحداث "لجنة القدس وفلسطين"، وأدان في بيان أصدره إثر جلسة عامة الأربعاء 16 ماي/آيار 2018 بخصوص تطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية ضد المدنيين العزل والتي ترتقي إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.

مجلس نواب الشعب يحدث "لجنة القدس وفلسطين" نصرة للقضية الفلسطينية

كما جدّد المجلس رفضه القطعي نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس الشريف، وإدانته إصرار الإدارة الأمريكية على تنفيذ قرارها مؤكّدًا مخالفته للشرعية الدولية داعيًا إلى التراجع عنه.

ودعا إلى فتح تحقيق دولي مستقل في الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني خاصة عمليات قتل الأبرياء المرابطين على الشريط الحدودي لقطاع غزة. كما دعا برلمانات العالم إلى التحرك السّريع لنصرة فلسطين والتصدي للعدوان ووضع حد لمعاناة الأسرى وفي طليعتهم أعضاء المجلس التشريعي المختطفين.

مجلس نواب الشعب يدعو إلى فتح تحقيق دولي مستقل في الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني خاصة عمليات قتل الأبرياء المرابطين على الشريط الحدودي لقطاع غزة

وأفاد مجلس نواب الشعب أن رئيسه محمد الناصر أرسل هذا البيان الى رؤساء كل من الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الاوروبي والجمعية البرلمانية للمتوسط، والبرلمان العربي والاتحاد البرلماني العربي، واتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي والاتحاد البرلماني الافريقي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في لزوم تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني

المؤشر العربي: 93 % من التونسيين ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني