07-نوفمبر-2018

البرلمان ذكّر أنه ينشر أسماء النواب المتغيبين تكريسًا لمبدأ الشفافية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعرب مجلس نواب الشعب عن استغرابه مما وصفها "القراءة الخاطئة" حول جملة الاقتطاعات من أجور النواب المتغيبين، موضحًا أن جملة الاقتطاعات البالغة 81 ألف دينار تهم 17 نائبًا خلال الفترة الممتدة من جويلية/يوليو 2017 الى جويلية/يوليو 2018.

وأضاف المجلس، في بيان توضيحي الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أن المبالغ المقتطعة تختلف من نائب الى آخر بحسب عدد الغيابات، مشيرًا إلى أن الوثيقة المقدّمة من منظمة "بوصلة" هي إحالة لقراري مكتب المجلس المؤرخين في 20 أفريل/نيسان 2017 و19 أفريل/نيسان 2018 المنشورين بالموقع الالكتروني للمجلس، و"بالتالي فإن الطريقة التي تمّ توخّيها في احتساب معدل الاقتطاع لكل نائب مغلوطة وغير منطقية" وفق نص البيان.

أعرب مجلس نواب الشعب عن استغرابه مما وصفها "القراءة الخاطئة" حول جملة الاقتطاعات من أجور النواب المتغيبين

وأكد المجلس أنه يقوم بنشر قائمة إسمية للنواب المتغيّبين المستوجبة للاقتطاع على كل من موقعه الإلكتروني وصفحته الرسمية وعلى شاشاته المركزة بالأروقة، وذلك في إطار مبدأ الشفافية.

ويأتي هذا البيان ردًا على التقرير السنوي لمنظمة "بوصلة" والذي ورد فيه أنه على امتداد سنة كاملة من جويلية/يوليو 2017 إلى غاية جويلية/يوليو 2018 تمّ اقتطاع أجور 17 نائبًا بقيمة جملية بلغت 81 ألف دينارًا أي ما يعني اقتطاع 4800 مليم لكلّ نائب متغيّب، وهو ما أثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي لتفاهة المبلغ المقتطع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اعتبرت أنه ليس سيد نفسه: "البوصلة" تقدم حصيلة عمل البرلمان في دورته الرابعة

رابطة الهيئات العمومية تطالب بإفراد الهيئات المستقلة بباب في قانون الميزانية