25-يوليو-2019

تعد هذه المرة الثالثة التي نقل فيها رئيس الجمهورية إلى المستشفى العسكري خلال فترة وجيزة (صورة أرشيفية/ ألكسندر شرباك/ تاس)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تمّ عشية الأربعاء 24 جويلية/ تموز 2019، نقل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى المستشفى العسكري بالعاصمة تونس. وبيّن المستشار الأول لدى رئيس الجمهورية المكلّف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والأحزاب السياسية نور الدين بن تيشة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، صباح الخميس 25 جويلية/ تموز الجاري، أن هذه الخطوة جاءت بقرار من الأطباء المباشرين له.

نور الدين بن تيشة: نقل رئيس الجمهورية إلى المستشفى العسكري كان بقرار من الأطباء المباشرين له

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يدخل فيها رئيس الجمهورية المستشفى العسكري في الآونة الأخيرة، وكانت المرة الأولى يوم 21 جوان/ حزيران 2019 حيث خضع لتحاليل طبية بعد تعرّضه لوعكة صحية وغادر في اليوم نفسه.

أما المرة الثانية فكانت يوم 27 جوان/ حزيران عندما نقل الباجي قائد السبسي إلى المستشفى العسكري بعد تعرّضه لوعكة صحية حادة، بحسب ما أعلنت عنه رئاسة الجمهورية حينها. وقد غادر قائد السبسي المستشفى يوم 1 جويلية/ تموز الجاري.

وفي الخامس من شهر جويلية/ تموز، ظهر رئيس الجمهورية لأول مرة بعد وعكته الصحية في فيديو إمضائه لأمرين رئاسيين، يتعلق الأول بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019 والثاني بالتمديد في حالة الطوارئ في كامل الجمهورية التونسية. وكان آخر ظهور له يوم 22 جويلية/ تموز إثر استقباله وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الكرم: احتجاج على تسمية الملعب البلدي باسم الباجي قايد السبسي

حركة النهضة: مجلس الشورى يدعو المكتب التنفيذي إلى "تحسين القائمات التشريعية"