03-نوفمبر-2022
حاتم بولبيار

اعتبر أن الانتخابات "غير نزيهة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناشط السياسي حاتم بولبيار، الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أنه تم رفض ملف ترشحه للانتخابات التشريعية المزمع تنفيذها في 17 سبتمبر/أيلول 2022.

حاتم بولبيار: سأتوجه إلى المحكمة الإدارية من أجل التقاضي بخصوص رفض ملف ترشحي للانتخابات التشريعية القادمة

وقال، في تصريح إعلامي على هامش ندوة صحفية نظمها، إن مكتب الضبط بهيئة الانتخابات رفض مطلبه، بدعوى أنه ملف الترشح بالخارج يتم تقديمه في القنصلية، مستدركًا القول إنه "في انتخابات 2019 و2014 و2011، يتم قبول ملفات المترشحين إما في القنصلية أو في المقر المركزي لهيئة الانتخابات بالخارج"، حسب تصريحه.

وذكر بولبيار أنه قام باستدعاء عدل منفذ وقام بمعاينة رفض قبول ملفه، مشيرًا إلى أنه حصل سجال بين المدير القانوني لهيئة الانتخابات ومدير مكتب الضبط حول قبول الملف، وفقه.

واستطرد القول: "مدير مكتب الضبط قال إنه سيقوم باستشارة، ونجهل من استشار، ثم عاد بعد ساعة وأعلمنا أنه تم رفض ملف الترشح"، مؤكدًا أن العدل منفذ قد عاين كل ذلك، على حد قوله.

بولبيار يُرجع رفض ملف ترشحه للانتخابات التشريعية إلى وجود منافس له من حركة الشعب بدائرة فرنسا1 "تابع للنظام"، خالصًا إلى اعتبار أن الانتخابات "غير نزيهة"

وأكد الناشط السياسي حاتم بولبيار، في هذا الصدد، أنه سيتوجه إلى المحكمة الإدارية من أجل التقاضي بخصوص رفض ترشحه للانتخابات التشريعية، وفقه.

وأرجع حاتم بولبيار رفض ملف ترشحه للانتخابات التشريعية إلى وجود منافس له من حركة الشعب بدائرة فرنسا1 "تابع للنظام"، خالصًا إلى اعتبار أن الانتخابات "غير نزيهة"، حسب رأيه. 

يشار إلى أنه أغلق الخميس 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 باب الترشحات للانتخابات التشريعية.  ومن المنتظر أن تُجرى الانتخابات التشريعية في تونس في 17 ديسمبر/كانون الأول المقبل على أن يصوّت الناخبون بالخارج أيام 15 و 16 و 17 من الشهر ذاته. وقد أعلنت عدة أحزاب وائتلافات عن موقفها من هذه الانتخابات وهو مقاطعتها.