مباحثات تجمع قيس سعيّد والشيخ تميم بن حمد آل ثاني

مباحثات تجمع قيس سعيّد والشيخ تميم بن حمد آل ثاني

يؤدي أمير قطر زيارة رسمية بيومين إلى تونس

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انعقدت جلسة مباحثات، الإثنين 24 فيفري/شباط 2020، بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس يومي 24 و25 من الشهر الجاري.

كما تلت هذه الجلسة الانفرادية، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية، جلسة أخرى من المباحثات الموسعة بحضور وفدي البلدين تطرقت بالخصوص إلى علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين وآفاق دعمها وتطويرها، إضافة إلى تبادل الرأي حول المسائل ذات الاهتمام المشترك عربيًا ودوليًا.

انعقدت جلسة مباحثات، الإثنين 24 فيفري/شباط 2020، بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس يومي 24 و25 من الشهر الجاري

وقد تضمن الوفد الرسمي القطري كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير المالية ورئيس جهاز أمن الدولة ومساعد رئيس الديوان الأميري ومدير إدارة الدراسات والبحوث بالديوان ومدير إدارة المحافظ الإقليمية في جهاز قطر للاستثمار ورئيس هيئة التعاون الدولي العسكري بوزارة الدفاع إلى جانب مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية وسفير قطر بتونس.

وكان قد أكد سفير دولة قطر لدى تونس سعد بن ناصر الحميدي على الأهمية الكبيرة لزيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتونس خاصة وأنها زيارته الأولى بعد تولي قيس سعيّد رئاسة الجمهورية، مبينًا أنها تعكس حرص القيادة في كلا البلدين على تنسيق وجهات النظر وتعزيز التعاون خصوصًا.

وشدد الحميدي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية الإثنين، أن العلاقة بين دولة قطر وتونس "تعتبر نموذجًا في التعاون ليس على المستوى العربي فقط بل على المستوى الدولي كذلك" مشيرًا إلى أن دولة قطر تعتبر تونس شريكًا عربيًا مهمًا.

استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر .

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Lundi 24 février 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفير قطر بتونس: قطر تعتبر تونس شريكًا عربيًا مهمًا

وزير النقل: قد نتخذ غدًا أو بعد غد إجراءات تصل لإيقاف الرحلات في اتجاه ميلانو