16-أبريل-2020

نقل المريضة بالنهاية إلى مستشفى صفاقس (صورة توضيحية/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثارت الأخبار المتداولة عن رفض المستشفى الجامعي بمدنين إيواء مريضة قادمة من جربة جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الحديث عن غضب سكان جربة مما اعتبروه تصرفًا تمييزيًا ضدهم.

وأمام هذا الجدل، أوضح مستشفى مدنين، على صفحته الرسمية، أن رفض قبول الحالة يأتي على خلفية وجود طبيب واحد مختص في الإنعاش سيتمتع ابتداء من يوم الخميس براحة بعد عمله لمدة 7 أيام متواصلة بالمسلك المخصص بوحدة كوفيد -19.

 أوضح مستشفى مدنين، على صفحته الرسمية، أن رفض قبول الحالة يأتي على خلفية وجود طبيب واحد مختص في الإنعاش

وأكد أن جميع مرضى الولاية "كانوا ولا يزالون مرحبًا بهم في عديد الاختصاصات" مشيرًا إلى أن تخصيص مسلك لمرضى كوفيد-19 استوجب توزيع الأطباء بين المرضى العاديين ومرضى كورونا. وأضاف المستشفى أن الوحدة المختصة لا تقدر من ناحية الإمكانيات المادية ولا الإمكانيات البشرية على التكفل إلا بمناطق مدنين الشمالية، ومدنين الجنوبية، وسيدي مخلوف، وبني خداش وبوغرارة وفق محضر اللجنة العلمية.

 

إحتقان كبيرلدى عدد من اهالي جزيرة جربة على خلفية ما اعتبروه رفضا من قبل مسؤولي المستشفى الجامعي بمدنين قبول مريضىة ...

Publiée par Tataouine FM sur Mercredi 15 avril 2020

 

 

بلاغ توضيحي يوضح مستشفى مدنين ان جميع مرضى الولايه كانوا و لا يزالون مرحبا بهم في عديد الاختصاصات لكن عند بداية انتشار...

Publiée par ‎المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبه بمدنين C H U Mednine الصفحه الرسميه‎ sur Mercredi 15 avril 2020

 

من جانبه، أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي، على حسابه على فيسبوك، عدم صحة ما يروج عن رفض قبول مريضة جربة في مستشفى مدنين، مبينًا أنه سيتم استقبالها بمستشفى صفاقس.

وقال إن المعطيات الطبية تبيّن أن حالة المريضة مستقرة، مضيفًا أن حق المريضة مضمون، ومشيرًا إلى نقلها مساء الأربعاء إلى مستشفى صفاقس ما دام وضعها يسمح بذلك.

وقال المكي إنه ناقش نقلها جوًا مع وزير الدفاع إن كانت حالتها لا تسمح بالنقل البري.

وتحدث أن عثمان الجلولي الكاتب العام لجامعة الصحة "لم يتدخل لدى الوزارة" مضيفًا "الرجل كما أعرفه وأعرف أخلاقه لا يمكن أن يصدر عنه مثل هذا" في إشارة للحديث عن رفض استقبال المريضة. وختم الوزير قائلًا: "لديّ تفسير لما حدث من ضجة لكن الوقت الآن لمواجهة الكورونا".

 

لا صحة لما يروج أنه تم رفض مريضة جربة في مستشفى آخر. لها مكان بمستشفى صفاقس . المعطيات الطبية تقول إن المريضة شفاها الله...

Publiée par ‎Abdellatif El Mekki عبد اللطيف المكي‎ sur Mercredi 15 avril 2020

 

 

نقل المريضة من مستشفى جربة الى صفاقس الان

Publiée par ‎منتدى الصحة لمستشفى الصادق مقدم بجربة‎ sur Mercredi 15 avril 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المكي: الالتزام بالحجر الصحي مهما كان قرار الحكومة

الحرس الوطني: الاحتفاظ بـ601 شخصًا لم يلتزموا بالحجر الصحي