ما قصة تورّط رجل الأعمال لزهر سطا في أحداث الوردانين والتسفير إلى سوريا؟

ما قصة تورّط رجل الأعمال لزهر سطا في أحداث الوردانين والتسفير إلى سوريا؟

أكد "شوشو" امتلاكه كل الأدلة حول تورط لزهر سطا في قضايا إجرامية منذ 2011

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف يوسف بن سالم، الشهير بـ"شوشو"، والذي يقدم نفسه كونه كان شريكًا لرجل الأعمال لزهر سطا خلال قيامه بأعمال مشبوهة وجرائم والإعداد لها، عن جملة من هذه الجرائم منها منح رشوة بقيمة 250 ألف دينار لقاض للحكم لفائدة سطا في قضية "إسمنت قرطاج"، متحدثًا عن وجود تعليمات بقتل القاضي في صورة مخالفة الاتفاق.

وقال، في حوار مع إذاعة "نجمة أف أم" الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، إن رجل الأعمال سطا هو المخطط لأحداث الوردانين عام 2011 التي أدت لسقوط قتلى وجرحى، مبينًا أن المذكور طلب مشاغبة رجال الأمن ومواجهتهم لأنه كان شريكًا لصهر زين العابدين بن علي رجل الأعمال بلحسن الطرابلسي.

 أكد أن المجموعة التي سكبت البنزين على عضو مكتب محلي لحركة النهضة بمناسبة تنصيب المجلس البلدي في الوردانين عام 2018 تلقت تعليمات من لزهر سطا وابنته أمينة لتصبح هي رئيسة للبلدية

وتحدث "شوشو" عن تورط ما وصفها بعصابة لزهر سطا في تهريب الآثار وترويج المخدرات وتسفير الشباب إلى سوريا وإثارة الفوضى، متحدثًا بالخصوص عن تعمد مجموعة شبابية بإيعاز من رجل الأعمال المذكور القيام بأحداث شغب في مباراة كرة قدم بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي.

كما أكد أن المجموعة التي سكبت البنزين على عضو مكتب محلي لحركة النهضة بمناسبة تنصيب المجلس البلدي في الوردانين عام 2018 تلقت تعليمات من لزهر سطا وابنته أمينة لتصبح هي رئيسة للبلدية.

وأكد "شوشو" أن سطا كان يتواصل مع عدد من الشخصيات العامة منها بالخصوص المستشار السابق في رئاسة الجمهورية نورالدين بن تيشة، وناجي جلول والإعلامي محمد بوغلاب.

وقال إن رجل الأعمال المذكور يحظى بحماية عبر علاقات دولية وعلاقاته مع إعلاميين في تونس، مؤكدًا أن لديه جميع الإثباتات حول كل ما قاله.

أكد "شوشو" أن سطا كان يتواصل مع عدد من الشخصيات العامة منها بالخصوص المستشار السابق في رئاسة الجمهورية نورالدين بن تيشة، وناجي جلول والإعلامي محمد بوغلاب

يُذكر أن مصادر إعلامية متطابقة، أكدت الأربعاء، أن قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي المالي أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق الأزهر سطا بخصوص قضية فساد مالي لها علاقة بإدارة شركة "إسمنت قرطاج" المصادرة. كما قررت هيئة السوق المالية، في علاقة بهذا القرار، تعليق تداول أسهم الشركة بالبورصة.

وقد دعت حركة النهضة، في بيان مساء الأربعاء، النيابة العمومية لفتح تحقيق على خلفية تصريحات "شوشو" في إحدى الإذاعات بما يفيد الاعتراف بالتخطيط المسبق لمحاولة قتل الكاتب العام المحلي للحركة بالوردانين حرقًا خلال الانتخابات البلدية، فضلًا عن ما ورد على لسانه من ذكر عديد الجرائم الأخرى المرتكبة من نفس الجهة، وفق ما جاء في نصّ البيان.

ودعت إلى تتبع الذين دعوا وحرضوا على ارتكاب هذه الجرائم​​​​​ معلنة توجهها للقضاء وتتبع كل الضالعين في هذه المخططات الإجرامية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قضية آدم بوليفة: توجيه تهمة القتل العمد للمتهمين الثلاثة

عودة تونسيين من بؤر التوتر: لجنة مكافحة الإرهاب توضح تصريح بن نصر