17-أغسطس-2020

الفخفاخ يحذر من المس بسير مرافق الدولة الحيوية (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

جمع، الاثنين 17 أوت/أغسطس 2020، لقاء بين رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ وكلّ من الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير الميراوي والكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية البرني خميلة، حول وضعية شركة فسفاط قفصة.

وتناول اللقاء، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، الوضع العام بالبلاد والاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية المطروحة والوضع الاجتماعي على مستوى الجهات لا سيّما في قفصة.

الفخفاخ: لا يجب المس بسير مرافق الدولة الحيوية

وشدد الفخفاخ، خلال اللقاء، على ضرورة عدم المس بسير مرافق الدولة الحيوية لانعكاساته السلبية على اقتصاد البلاد، وفق نص البلاغ.

 

 

كما أكد، في السياق ذاته، ضرورة الحرص على تنقية المناخ الاجتماعي وإيجاد الحلول الجذرية للملفات الحارقة من خلال مقاربة تنموية شاملة، مجدِّدًا تفهم حكومة تصريف الأعمال لمطالب المحتجين المشروعة في الجهات.

ومن جهته، أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن اللقاء مع رئيس الحكومة تطرق بالخصوص إلى سبل إيجاد حلول لإعادة الإنتاج في شركة فسفاط قفصة إلى سابق عهده عبر اتخاذ قرارات جريئة تقطع مع الإجراءات الترقيعية الظرفية.

الطبوبي: يجب التنسيق بين كل الأطراف لإنقاذ شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي

كما حذر الطبوبي، وفق البلاغ ذاته، من خطورة الوضع بسبب تراجع مخزون المجمع الكيميائي وضرورة التنسيق بين كل الأطراف لإنقاذ شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي للمحافظة على مواطن الشغل وعودة الإنتاج لنسقه العادي خاصة في هذا الظرف الاقتصادي والاجتماعي الصعب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الطاقة: عودة العمل بمنجم الفسفاط بالمكناسي وبالخط الحديدي رقم 13

الطبوبي: متمسّكون بصرف القسط الثالث من الزيادة في الوظيفة العمومية