ما فحوى الاتصال الهاتفي بين قيس سعيّد ولطفي العبدلي؟ (فيديو)

ما فحوى الاتصال الهاتفي بين قيس سعيّد ولطفي العبدلي؟ (فيديو)

ناشد العبدلي رئيس الجمهورية للتدخل بعد إلغاء سلسلة من عروض مسرحيته

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الكوميدي لطفي العبدلي، في تسجيل مصوّر نشره الإثنين 10 أوت/أغسطس 2020، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا، دام نصف ساعة، من رئيس الجمهورية قيس سعيّد إثر إلغاء عدد من عروض مسرحيته الجديدة بسبب الجدل المُثار حول مقطع منها تناول رئيس الحزب الدستوري الحر عبير موسي.

العبدلي: سعيّد أكد أنه لا يمكن تقييم الفنان أخلاقيًا إلا من طرف الجمهور دون اللجوء إلى صنصرة الأعمال الفنية

وقال العبدلي إن سعيّد أكد له أنه لا يمكن تقييم الفنان أخلاقيًا إلا من طرف الجمهور إن شاء مشاهدة العرض المسرحي أو لا، وذلك دون اللجوء إلى صنصرة الأعمال الفنية.

وأكد أنه بخصوص شبهات هتك العرض أو غيره، يظلّ القضاء هو الفيصل، وقال سعيّد، وفق ما نقله العبدلي، "نحن وُلدنا أحرارًا وسنموت أحرارًا".

وتوجّه الكوميدي بالشكر لرئيس الجمهورية لاتصاله الهاتفي ودعمه له قائلًا "شكرا لك، هذا الرئيس الذي نحبّه، أنت الوحيد الذي بقيت لا تسرق، وليس لك مصالح عدا البلاد. ونحن نعوّل عليك".

يُذكر أن العبدلي ناشد، في وقت سابق، رئيس الجمهورية للتدخل بعد إلغاء سلسلة من عروضه في عدد من المهرجانات الفنية، معتبرًا أن ما يحدث "عودة للديكتاتورية بقوة".

وقال الكوميدي، بخصوص المقطع من مسرحيته الذي أثار الجدل، إنه تحدث عن الملابس الداخلية في أزمنة بن علي والنهضة و"الترويكا"، مشيرًا بالخصوص لفترة الرئيسين السابقين المنصف المرزوقي والباجي قائد السبسي ولكن لم يحصل له ما يواجهه اليوم من إيقاف لعروضه. وأضاف أن "هذه المرأة (في إشارة لموسي) ليست في الحكم، ولكن انظروا ماذا تفعل؟".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد قراره بتكوين حكومة كفاءات مستقلة: المشيشي يلتقي هؤلاء

هذه تفاصيل العودة الجامعية