13-أبريل-2022
فيسبوك

الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية تنفي خبر تصادم قطارين بالبقالطة (صورة متداولة)

الترا تونس - فريق التحرير

 

كذّبت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، في بلاغ نشرته ليل الثلاثاء 12 أفريل/ نيسان 2022، ما راج من أخبار على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك، وبعض صفحات المواقع الإخبارية تفيد بحصول "حادث خطير شهدته محطة البقالطة، تمثل في التقاء قطارين في اتجاهين مختلفين على سكة واحدة، ولولا السرعة المنخفضة للقطارين لوقعت كارثة".

الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية: القطار الصباحي الرابط بين المهدية وتونس قد تعطل فطلب النجدة في محطة البقالطة، في اﻷثناء قدم على نفس السكة قطار أحواز الساحل في احترام تام لقواعد السلامة وإجراءاتها

ونفت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية في بلاغ نشرته على صفحتها بفيسبوك، هذا الخبر، وجاء في بلاغها: "ننفي هذا الخبر نفيًا قاطعًا ونؤكد أنه عار من الصحة تمامًا".

 وأوضحت الشركة أن القطار الصباحي الرابط بين المهدية وتونس "قد تعطل وتعذر مواصلة سفرته فطلب النجدة في محطة البقالطة، في اﻷثناء قدم على نفس السكة قطار أحواز الساحل الرابط بين محطتي سوسة باب الجديد والبقالطة وذلك في احترام تام لقواعد السلامة وإجراءاتها".

 

 

وكانت عديد الصفحات الفيسبوكية، وبعض وسائل الإعلام، قد تداولت خبرًا مفاده "تلاقى قطارين فى اتجاهين مختلفين على سكة واحدة على مستوى محطة البقالطة بالمنستير"، قبل أن تنفي الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية هذا الأمر.