ما حقيقة تهديد

ما حقيقة تهديد "الفيفا" بتجميد نشاط المنتخبات والأندية التونسية؟

تصريحات متضادة بين ياسين العياري والجامعة التونسية لكرة القدم (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب عن حركة أمل وعمل بمجلس نواب الشعب ياسين العياري، الخميس 29 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إن وزارة شؤون الشباب والرياضة والإدماج المهني لم تتلقَّ أيّ مراسلة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بخصوص النزاع القانوني الدائر حاليًا بين الوزارة والجامعة التونسية لكرة القدم.

وأوضح العياري، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه اتصل بوزير الشباب و الرياضة والإدماج المهني الذي أفاده بأن الوزارة لم تصلها أي مراسلة من الفيفا.

وأضاف، في ذات الصدد، أن ماتداوله عدد من وسائل الإعلام لا يمت للحقيقة بصلة وهي فقط محاولة للتأثير على الرأي العام.

ووجه العياري كلامه لرئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء: "ستخسر الحرب الإعلامية، الشائعات لم تعد سلاحًا فعالًا في هذا العصر".

في المقابل، أكّد الناطق الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم حامد المغربي ، الخميس 29 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أنّ  الفيفا راسلت الجامعة رسميًا.

وأوضح المغربي، في مداخلة له على إذاعة "شمس أف أم"، أن "الفيفا راسلت الجامعة للاستفسار بخصوص ما تمّ نشره في وسائل الإعلام وما تمّ تداوله في البرلمان حول تدخّل سياسي محتمل في الشأن الرياضي".

وأشار، في هذا الصدد، إلى أنها هددت بتجميد كلّ المنتخبات الوطنية دون استثناء وتجميد نشاط الأندية في المسابقات الدولية والقارية وكذلك التنبيه على كل الجامعات بعدم التعامل مع الجامعة التونسية لكرة القدم، على حد قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قضية هلال الشابة: هل تلجأ وزارة الشباب والرياضة لحلّ المكتب الجامعي؟

رفعت شكاية ضدّه وطالبته برفع الحصانة.. العياري يردّ على جامعة كرة القدم