03-مارس-2020

وزارة التربية اتخذت جملة من الإجراءات للوقاية من انتشار فيروس كورونا بالمدارس (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفى المكلف بالإعلام بوزارة التربية محمد الحاج طيب، اليوم الثلاثاء 3 مارس/ آذار 2020، ما راج حول إمكانية تقديم عطلة الربيع بأسبوع بعد تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، مؤكدًا أن "الوضع الصحي الحالي بالبلاد غير خطير ولا يقتضي ذلك".

المكلف بالإعلام في وزارة التربية: إذا ما اقتضت الحاجة اتخاذ مثل هذا القرار فإنه سيكون على مستوى عال أي من طرف رئاسة الحكومة وبالتنسيق مع وزارة الصحة

وأوضح الحاج الطيب في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء "الوكالة الرسمية" إلى أنه إذا ما اقتضت الحاجة اتخاذ مثل هذا القرار فإنه سيكون على مستوى عال أي من طرف رئاسة الحكومة وبالتنسيق مع وزارة الصحة.

وفي المقابل أكد الحاج طيب أن "وزارة التربية اتخذت جملة من الإجراءات للوقاية من انتشار فيروس كورونا بالمدارس من ذلك، توفير الماء الصالح للشراب والصابون والسوائل المعقمة في كل المدارس وحث المشرفين عليها على تهوئة وتنظيف قاعات الدروس باستمرار والقيام بتعليق معلقات توعوية حول كيفية التوقي من هذا الفيروس"، وفق ذات المصدر.

وأضاف أن "وزارة التربية قامت أيضا بالتنسيق مع مندوبياتها الجهوية بتخصيص حصص توعوية موجهة للتلاميذ للتعريف بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه وتنظيم عدة حملات حول كيفية احترام شروط حفظ الصحة وتوزيع قرص ليزري حول الموضوع ذاته على كافة المدارس".

ولفت المكلف بالإعلام إلى أن وزارة التربية قد أحدثت خلايا يقظة، للتوقي من تفشي فيروس كورونا المستجدّ، بكل المندوبيات الجهوية إلى جانب خلية لليقظة المصغّرة بوزارة التربية والتي تنسق بصفة مستمرة مع خلية الأزمة بوزارة الصحة، مذكرًا بأن الوزارة قامت منذ يوم 3 فيفري/ شباط الفارط بإصدار منشور للتوقي من فيروس كورونا، تم توزيعه على كل المندوبيات الجهوية للتربية، وفق وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لمتابعة مستجدات فيروس كورونا.. ومضات توعوية على التلفزة التونسية

إقبال كبير على "الحرمل".. ما علاقة هذه النبتة بفيروس "كورونا"؟