23-أبريل-2020

أكد المكلف بالإعلام بوزارة التربية أن كل السيناريوهات قيد النقاش (صورة أرشيفية/ جباري/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المكلّف بالإعلام بوزارة التربية، محمد الحاج طيب، الخميس 23 أفريل/ نيسان 2020، في تصريح لـ"ألترا تونس"، ردًا على سؤال بخصوص التوصل إلى اتفاق حول إنهاء السنة الدراسية الحالية، واستئناف السنة الجديدة يوم 1 سبتمبر/ أيلول المقبل، أن الجلسات لا تزال متواصلة بين الأطراف المعنية من نقابات ورئيس حكومة ووزارة.

المكلف بالإعلام بوزارة التربية لـ"الترا تونس": سيتم عقد نقطة إعلامية يوم 29 أفريل للإعلان عن الاتفاق الذي سيتم التوصل إليه

وبيّن الحاج طيب أنه رسميًا لم يتم التوصل إلى أي اتفاق بعد وأنهم مازالوا بصدد دراسة كل السيناريوهات، مفيدًا أنه سيتم عقد نقطة إعلامية يوم 29 أفريل/ نيسان الجاري، للإعلان عن الاتفاق الذي سيتم التوصل إليه. وشدد على أن كل الفرضيات قيد الدرس.

يشار إلى أن الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الأساسي، إقبال العزابي، قد أكد، في تصريح لإذاعة شمس اف ام، أنه تم الاتفاق مع وزارة التربية على إنهاء السنة الدراسية الحالية واستئناف السنة الجديدة يوم 1 سبتمبر/ أيلول 2020.

وأضاف أنه سيتم إمضاء الاتفاق بين الجامعة والوزارة الجمعة 24 أفريل/ نيسان الحالي، مبينًا أنه سيتم احتساب معدل الثلاثي الأول والثاني بالنسبة للسنوات الأولى حتى سنة خامسة ابتدائي في حين ستجرى مناظرة الدخول للمعاهد النموذجية يوم 3 جويلية/ تموز 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أساتذة أريانة يرفضون استئناف الدروس!

وزارة الصحة تحدد موعد التلاقيح المدرسية