12-أبريل-2020

وزير الصحة رفقة الدكتور شكري حمودة في إحدى الندوات الصحفية السابقة للوزارة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداول عدد من الإعلاميين والنشطاء، يوم أمس السبت 11 أفريل/ نيسان 2020 في الحصص التلفزية التي يقدمونها أو على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي خبر إقالة الدكتور شكري حمودة من منصبه كمدير لإدارة الرعاية الصحية الأساسية. وتواترت ردود الفعل سريعًا على مواقع التواصل الاجتماعي حول الخلفيات الممكنة للإقالة. 

وزير الصحة: تمت ترقية  الدكتور شكري حمودة من مدير إلى مدير عام للهيئة الوطنية للإشهاد والاعتماد وتم إعلامه وكان مرتاحًا لذلك 

لكن وزير الصحة عبد اللطيف المكي نفى، في مساء ذات اليوم، في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صحة المُتداول. إذ كتب المكي: "وجدت الدكتور شكري حمودة يشغل رسميًا مديرًا لإدارة الرعاية الصحية الأساسية ومكلفًا بالإشراف بالنيابة على هيئة الإشهاد والاعتماد وهي إدارة عامة فقررت بعد التشاور معه ومن أجل مصلحة العمل أن تتم ترقيته من مدير إلى مدير عام للهيئة الوطنية للإشهاد والاعتماد وأمضيت القرار اليوم وأعلمته بالأمر وكان مرتاحًا لذلك". 

وأضاف المكي: "طلبت منه مواصلة مهمته السابقة حتى أعيّن خلال أيام مديرًا جديدًا للرعاية الصحية الأساسية. لو تبين لي أنه غير راض على ترقيته سأعيده إلى موقعه السابق كمدير وأعيّن مديرًا عامًا آخر للهيئة لأنني أريد أن يكون المسؤول مرتاحًا في منصبه ومقتنعًا به وأظنني حققت ذلك بترقيته بعد التشاور".

ورغم تدوينة وزير الصحة فإن عديد النشطاء اعتبروا أن "الترقية تخفي في الحقيقة خلافًا ما أو عقابًا" إذ تم نقل حمودة من إدارة تشرف مباشرة على أهم المواضيع الصحية حاليًا، موضوع تطورات فيروس كورونا، إلى إدارة أخرى بعيدًا عن التطورات الحالية.

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رئيس غرفة المصحات الخاصة: يحق طلب 10 أو 20 ألف دينار قبل دخول مريض كورونا