20-يوليو-2018

يكون الاختتام مع الفنانة أمينة فاخت يوم 5 أوت

افتتحت الخميس 19 جويلية/ تموز 2018، الدورة 42 لمهرجان دقّة الدولي، ويتواصل المهرجان إلى يوم 5 أوت/ آب المقبل. وكان الافتتاح بكرنفال دولي يليه يوم 20 جويلية/ تموز حفل للموسيقى السمفوني يحييه أوركسترا معهد المنار للموسيقى بقيادة المايسترو فادي بن عثمان.

وللمسرح حضور في المهرجان من خلال عرض "موش موجود" وهو عرض "ستاند آب" للممثل كريم الغربي، وذلك يوم 21 جويلية/ تموز، وعرض "مدام كنزة" لوجيهة الجندوبي يوم 25 جويلية/ تموز، وكذلك عرض "ملا عيلة" لصادق حلواس يوم 31 جويلية/ تموز الجاري.

للمسرح حضور في مهرجان دقة الدولي من خلال عروض "موش موجود" لكريم الغربي، "مدام كنزة" لوجيهة الجندوبي و"ملا عيلة" للصادق حلواس

وتحضر الموسيقى الغربية والعربية أيضًا في المهرجان من خلال عرض مجموعة "جيبسي دل موندو" يوم 27 جويلية/ تموز الجاري، ثم مع عرض الفنان مارسيل خليفة في سهرة اليوم الموالي. وتحيي المجموعة الموسيقية الجزائرية "الداي" سهرة 29 جويلية/ تموز، ومن المنتظر أن يركز عرضها على الموسيقى الجزائرية الشعبية وكذلك موسيقى الفلامنكو والقناوة.

وللفنانين التونسيين نصيب في مهرجان دقة الدولي من خلال عرض يوم 1 أوت/ آب القادم مع الفنان التونسي صبري مصباح وترافقه مجموعة "يوما" ثم عرض "الزيارة" للموسيقى الصوفية لسامي اللجمي يوم 4 أوت/ آب القادم. ويكون الاختتام يوم 5 أوت/ آب القادم، بحفل تحييه الفنانة أمينة فاخت التي تعود هذه الصائفة للمهرجانات التونسية بعد غياب سنوات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يغلب عليها الطابع التونسي: برمجة الدورة 40 لمهرجان صفاقس الدولي

كامل برمجة الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي