ماذا قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى شباب قفصة؟

ماذا قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى شباب قفصة؟

أكد لمجموعة الشباب أن أبواب القصر ستظلّ مفتوحة للاستماع إلى مشاغلهم

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله مجموعة من شباب قفصة، الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، أن مطالبهم في الشغل هي "مطالب مشروعة" متوجهًا إليهم "من حقكم العيش في حياة كريمة تحفظ كرامتكم" مضيفًا أن كرامة الوطن من كرامة مواطنيه.

وشدّد على أن الحق في الصحة والتعليم هي من حقوق الإنسان وليس فقط من حقوق المواطن، مؤكدًا ضرورة إيجاد الحلول لكل المشاكل بإرادة صادقة وثابتة قائلًا "تكفي الإرادة لصنع المعجزات".

قيس سعيّد لمجموعة من شباب قفصة: من حقكم العيش في حياة كريمة تحفظ كرامتكم

وقال لمجموعة الشباب إنهم يملكون القدرة على تشخيص الأوضاع وتقديم الحلول. وأشار رئيس الجمهورية إلى حملة "الشعب يريد سكة الحديد" المطالبة باستئناف نقل الفسفاط عبر السكك الحديدية.

وقال، في جانب آخر، إنه لا فرق في المناظرات بين مواطن وآخر إلا بالكفاءة، مؤكدًا أنه لا مجال لتبجيل شخص مهما كانت انتماءاته وعلاقاته.

ودعا قيس سعيّد إلى ضرورة تمكين ذوي الإعاقة من التمثيل في المجالس المحلية، مؤكدًا على ضرورة مساهمتهم في صنع القرار.

قيس سعيّد: لا فرق في المناظرات بين مواطن وآخر إلا بالكفاءة

واعتبر أن مقترح أحد الشباب بالعمل دون مقابل يعبر عن حجم التضحيات وعن وجود ثورة ثقافية بكل المقاييس رغم محاولة البعض تقزيمها وفق تعبيره.

ووصف رئيس الجمهورية التهيئة الترابية في تونس بأنها "جريمة كبرى على مدى عقود" وذلك في علاقة بغياب الماء والضوء بما ذلك في مناطق في العاصمة.

وأكد قيس سعيّد، في الختام، لمجموعة الشباب من قفصة أنه سيظلّ يستمع إلى مشاغلهم، مشددًا أن أبواب القصر ستظل مفتوحة لهم دائمًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مصطفى بن جعفر: حان الوقت لاستخلاص الدروس من تجاربنا وأخطائنا

تطورات قضية "كاكتوس": صحفي في الشركة يكشف معطيات والمحامي يقاطع الأبحاث