ماذا في برنامج البرلمان يوم الاثنين؟

ماذا في برنامج البرلمان يوم الاثنين؟

من ضمن البرنامج جلسة استماع إلى وزير الشؤون الاجتماعية حول تطبيقة "احميني" للتغطية الاجتماعية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يتضمن برنامج البرلمان التونسي، يوم الاثنين 25 جانفي/ يناير 2021، عددًا من الاجتماعات للجان الخاصة وهي أساساً اللجنة الانتخابية ولجنة شؤون التونسيين بالخارج ولجنة شؤون ذوي الإعاقة والفئات الهشة.

وتعقد اللجنة الانتخابية، صباح الاثنين، جلسة عبر تقنيات التواصل عن بعد وحضوريًا أيضًا، بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وذلك لفرز ملفات الترشح لعضوية مجلس هيئة حقوق الإنسان في صنفيْ مختص في علم النفس ومختص في حقوق الطفل وملفات الترشح لتجديد نصف تركيبة مجلس هيئة النفاذ إلى المعلومة.

لجنة شؤون التونسيين بالخارج: جلسة استماع إلى النائب ياسين العياري حول مقترح القانون المتعلق بالامتيازات الجمركية

أما لجنة شؤون التونسيين بالخارج فتعقد جلسة استماع إلى النائب ياسين العياري حول مقترح القانون المتعلق بالامتيازات الجمركية وذلك على الساعة 14 ظهرًا وهي جلسة بمشاركة النواب حضوريًا أو عن بعد.

كما تعقد لجنة شؤون ذوي الإعاقة والفئات الهشة على الساعة الثانية بعد الظهر  أيضًا جلسة استماع حضوريًا وعن بعد إلى وزير الشؤون الاجتماعية حول تطبيقة "احميني" للتغطية الاجتماعية، بحضور الرئيس المدير العام لاتصالات تونس ورئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية وأيضًا حول تسوية وضعيات "التشغيل الهش" لعدد من الفئات المهنية.

وتعقد أيضًا لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين جلسة صباحًا عبر تقنيات التواصل عن بعد وحضوريًا مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة للنظر في مجالات التعاون بين الطرفين وتحديد الأنشطة المزمع تنظيمها خلال الدورة النيابية الجارية.



اقرأ/ي أيضًا:

26 جانفي.. جلسة التصويت على منح الثقة للوزراء المقترحين

المشيشي وتحويره: من وسادة القصر إلى وسادة البرلمان