مؤشر الكفاءة في اللغة الإنجليزية: تونس تحتل المركز 65 عالميًا بملاحظة

مؤشر الكفاءة في اللغة الإنجليزية: تونس تحتل المركز 65 عالميًا بملاحظة "ضعيف"

احتلّت تونس المركز 65 دوليًا في مجال إتقان اللغة الانقليزية (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

 الترا تونس - فريق التحرير

 

احتلّت تونس المركز 65 دوليًا في مجال إتقان اللغة الانقليزية متحصلة بذلك على تقييم "ضعيف"، وفق ما كشفه تقرير المنظمة الدولية المتخصصة في تعليم اللغة الانقليزية "إيدوكاسيون فوست" (EF) حول مؤشر الكفاءة في اللغة الانقليزية لسنة 2019.

وتعدّ هذه الدراسة التي أنجزتها منظمة "إيدكاسيون فوست" إحدى أكبر الدراسات العالمية في مجال تقييم المهارات في تعلّم اللغة الانقليزية حول العالم حيث شملت أكثر من مليونين و300 ألف شخص في 100 دولة غير ناطقة باللغة الانقليزية الأم.

تقرير دولي: على المستوى العربي جاءت البحرين في المرتبة الأولى في المركز 55، تليها تونس في المركز 65

ورغم تقدم تونس إلى المركز 65 بعد أن كانت بالمركز 68 دوليًا في مؤشر المهارات في اللغة الانقليزية لسنة 2018 بتقييم "ضعيف جدًا"، إلا أن مستوى إتقان اللغة الانقليزية بتونس مازال "ضعيفًا" وفق التقرير الحديث.

وعلى المستوى العربي، جاءت البحرين في المرتبة الأولى في المركز 55، تليها تونس في المركز 65 ثم الإمارات العربية المتحدة في المركز 70، فالأردن في المركز 75 والمغرب في المركز 76 ومصر في المركز 77 وسوريا في المركز 82 والكويت في المركز 84.

أما على المستوى الدولي فقد استحوذت هولندا على المركز الأول في مستوى مهارات إتقان اللغة الانقليزية تليها السويد والنرويج والدنمارك وسنغابورا. وبحسب ما جاء في تقرير منظمة "إيدوكاسيون فوست"  فإن تقرير مؤشر الكفاءة في اللغة الإنجليزية لسنة 2019 "يقدم معلومات للحكومات من أجل تقييم سياساتها التعليمية في مجال تعليم اللغة الانجليزية"، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

استقالة زياد العذاري من منصبه كوزير للتنمية والاستثمار

حسونة الناصفي: سنكون في المعارضة إذا تم اختيار رئيس حكومة من النهضة