10-أبريل-2019

قضية لدى المحكمة الإدارية لإبطال أشغال مؤتمر نداء تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

انتخب أعضاء المجلس المركزي الجديد لحركة نداء تونس، في إطار أشغال المؤتمر الانتخابي الأول للحزب، الهيئة السياسية المكوّنة من 32 عضوًا أغلبهم من قيادات الحزب وأعضائه في البرلمان إضافة لثلاثة كتاب دولة في الحكومة.

وضمت الهيئة السياسية بالخصوص كل من حافظ قايد السبسي، وسلمى اللومي، وسفيان طوبال، وأنس الحطاب، وعبد العزيز القطي، وناجي جلول، وفوزي اللومي، وفراس قفراش وعبد الرؤوف الخماسي إضافة لكاتب الدولة للهجرة رضوان عيارة وكاتب الدولة للنقل عادل الجربوعي وكاتب الدولة المكلف بالديبلوماسية الاقتصادية حاتم الفرجاني. ومن المنتظر أن يتم في وقت لاحق توزيع المهام بين أعضاء الهيئة.

جاء انتخاب الهيئة السياسية الجديدة بعد قبول القائمة التوافقية وإسقاط القائمة المنافسة لعدم استيفاء الشروط القانونية 

وأفادت رئيسة المؤتمر سميرة بن قدور بالقاضي أنّ انتخاب الهيئة السياسية الجديدة جاء بعد قبول القائمة التوافقية وإسقاط القائمة المنافسة لعدم استيفاء الشروط القانونية، وفق قولها.

ولم يمرّ المؤتمر دون خلافات وتجاذبات حادة ما جعل عضو اللجنة القانونية للحزب إيناس بن نصر تعلن عزمها رفع قضية في الأصل لدى المحكمة الإدارية لإبطال المؤتمر الانتخابي وذلك لوجود عدّة إخلالات قانونية، وفق تعبيرها.

كما أرسل المكتب الجهوي لحركة نداء تونس بسوسة محضر تنبيه عن طريق عدل منفذ إلى رئيسة المؤتمر سميرة بلقاضي تأكيدًا لانعدام الصفة على القائمة الممثلة لجهة سوسة في المؤتمر. فيما أعلنت النائب عن ولاية قفصة أسماء أبو الهناء استقالتها من الحزب.

والمنتظر أن تعقد النائبتان سماح دمق وفاطمة المسدي ندوة صحفية مشتركة الأربعاء 10 أفريل/نيسان 2019 للحديث عن ما أطلقا عليه "استهداف صفاقس" خلال أشغال المؤتمر والإخلالات التي شابت عقده.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مؤتمر حركة نداء تونس.. رحلة البحث عن الحكم مجددًا؟

ينسف مسار العدالة الانتقالية.. مشروع جديد لـ"المصالحة"!