27-مارس-2021

صورة من لقاء الوزيرين

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عقد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، يوم الجمعة 26 مارس/ آذار 2021، جلسة عمل مع نظيره الإيطالي Luigi Di Maio بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، وذلك في إطار زيارة عمل يؤديها الجرندي إلى إيطاليا، وقد تم خلال هذه الجلسة بحث العلاقات التونسية الإيطالية وآفاق مزيد تطويرها في مختلف المجالات، وفق بيان الخارجية التونسية.

تعرض الوزيران للتنسيق المتواصل بين البلدين حول عدد من المسائل التي من بينها "ملف إرجاع النفايات الإيطالية إلى مصدرها والجهود المبذولة لمكافحة الهجرة غير النظامية والعمل على معالجة جذور هذه الظاهرة"

وقد أعرب عثمان الجرندي عن "حرص تونس وعزمها على مواصلة العمل من أجل مزيد تعزيز التعاون المثمر بين البلدين وتطوير علاقات الشراكة الاقتصادية القائمة ودفع الاستثمارات الإيطالية بتونس وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي"، وفق ذات البيان.

وقال وزير الخارجية الإيطالي، وفق البيان التونسي، إن تونس تعتبر شريكًا استراتيجيًا بالنسبة لإيطاليا، مع التأكيد على التزام بلاده بمواصلة دعم ومساندة تونس في كافة المجالات سواء على المستوى الثنائي أو في إطار مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وتعرض الوزيران للتنسيق المتواصل بين البلدين حول عدد من المسائل التي من بينها "ملف إرجاع النفايات الإيطالية إلى مصدرها والجهود المبذولة لمكافحة الهجرة غير النظامية والعمل على معالجة جذور هذه الظاهرة". كما تم التعرض لعدد من القضايا الخارجية ومن بينها الملف الليبي.

يُذكر أن وزير الخارجية التونسي كان التقى أيضًا رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي، خلال ذات الزيارة التي تمتد ليومين.



اقرأ/ي أيضًا:

وزير الخارجية يؤدي زيارة بيومين إلى إيطاليا

الكرباعي: على السلط التونسية التدخل لحماية حقوق القصّر بمعتقلات إيطاليا