09-نوفمبر-2022
معبر راس جدير

بتعليمات من رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية (فتحي ناصري/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حمودة، الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بأن الحكومة الليبية قدمت شحنة مساعدات إلى تونس بـ30 مليون طن من المحروقات.

وقال حمودة، في تصريح نقلته قناة ليبيا الأحرار، إن شحنة الوقود دخلت الثلاثاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى الموانئ التونسية، لافتًا إلى أن هذه المساعدات جاءت بتعليمات من رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية إلى مؤسسة للنفط بليبيا.

تعاني تونس خلال الأشهر الأخيرة من أزمة نقص في بعض المواد الأساسية من بينها المحروقات التي تشهد انقطاعًا بين الحين والآخر

وذكر الناطق باسم الحكومة الليبية، في ذات الصدد، أن رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن ثمنت موقف الحكومة الليبية في دعم تونس وتقديم مساعدات للشعب التونسي، وفق ما نقله المصدر ذاته.

وتعاني تونس خلال الأشهر الأخيرة من أزمة في علاقة بتوفير المواد الأساسية من بينها المحروقات، التي تشهد بين الآن والآخر نقصًا أو انقطاعًا بعدد من محطات البنزين. 

وتتالت تصريحات مسؤولين، في أكثر من مناسبة، حول رفض المزودين تفريغ حمولات جديدة من السلع لتونس قبل خلاص ديونهم، وقد تكرر ذلك خاصة مع حمولات من المحروقات.