15-فبراير-2022

"للمطالبة بسداد المستحقات المالية لشركات المجمع أمام عدم تجاوب وكالة الطاقة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

ينظم المجمع المهني للطاقات المتجددة المنضوي تحت منظمة الأعراف كونكت، الثلاثاء 15 فيفري/شباط 2022، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصناعة والطاقة والمناجم، تنديدًا بما اعتبرته "سوء حوكمة سلطة الإشراف والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة فيما يتعلق ببرنامج PROSOL ELEC، والذي يهدف إلى تشجيع المواطنين على استخدام الطاقة الشمسية من خلال المنح.

المجمع المهني للطاقات المتجددة (كونكت): الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة لم تفِ بوعودها فيما يتعلق بهذه المنح مما تسبب في وضع العديد من الشركات العاملة في هذا القطاع في حالة شبه إفلاس أو إفلاس تام

وأكد المجمع، في بلاغ على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، أن "الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة لم تفِ بوعودها فيما يتعلق بهذه المنح مما تسبب في وضع العديد من الشركات العاملة في هذا القطاع في حالة شبه إفلاس أو إفلاس تام".

وفي هذا الصدد، أكد رئيس المجمع المهني للطاقات المتجددة بكونكت أحمد عبيد، في تصريح لـ"الترا تونس"، أن هذه الوقفة من أجل المطالبة بـ"سداد مستحقاتهم لدى الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة"، وكذلك المطالبة بـ"عقد برنامج لسنة 2022"، مؤكدًا في هذا الصدد أن "الشركات المختصة في الطاقات المتجددة لم تعمل طيلة شهري جانفي/يناير وفيفري/شباط 2022"، وفقه.

أحمد عبيد (رئيس مجمع الطاقات المتجددة) لـ"الترا تونس": سندخل في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة الطاقة، وفي حال تواصل عدم التجاوب مع مطالبنا سنتجه نحو التصعيد

وأشار أحمد عبيد إلى أن المجمع المهني للطاقات المتجددة بكونكت حاول التواصل مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة لكنها لم تتجاوب معه"، متابعًا: "أمام انسداد الحلول خيّرنا التوجه للاحتجاج أمام مقر الوزارة وإلى حد اللحظة لم يتواصل معنا أحد ولم نقابل أي مسؤول"، على حد قوله. 

وأكد رئيس المجمع المهني للطاقات المتجددة أن عمّال قرابة 60 شركة تابعة للمجمع يشاركون في هذه الوقفة، دون أن يجدوا آذانًا صاغية لمطالبهم"، وفق تصريحه.

واستطرد محدث "الترا تونس" قائلًا: "سندخل في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة الصناعة والطاقة والمناجم"، مشددًا على أنه في حال تواصل عدم التجاوب مع مطالب المجمع المهني للطاقات المتجددة، فإنه سيكون هناك توجه نحو مزيد التصعيد، على حد قوله.


 

اقرأ/ي أيضًا:

وزيرة الصناعة: توجّه حكومي لسنّ قانون جديد للاستثمار في سنة 2022

إحداث لجنة بوزارة الطاقة للتقليص في الدعم الموجه للكهرباء والغاز الطبيعي