12-مارس-2022

طالبت بـ"التعجيل في صرف المستحقات المالية المتخلدة لدى الدولة والتي قاربت مستحقات 11 شهرًا" (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالبت الغرفة الجهوية للمخابز بولاية تطاوين، الجمعة 11 مارس/آذار 2022، بـ"التعجيل في صرف المستحقات المالية المتخلدة لدى الدولة والتي قاربت مستحقات 11 شهرًا وأدت إلى مشاكل مادية خانقة للمهنيين"، وفقها.

الغرفة الجهوية للمخابز بتطاوين: أصحاب المخابز في وضعية مالية حرجة بسبب عدم صرف مستحقاتهم المتخلدة منذ 11 شهرًا إضافة إلى صعوبة التزود بمادة الفارينة من المطاحن 

وسلطت الغرفة، في بيان لها إثر اجتماع عام لأصحاب المخابز بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بتطاوين، على "صعوبة التزود بمادة الفارينة من المطاحن مما جعل أصحاب المخابز في وضعية مالية حرجة، مستنكرة "عدم استجابة السلط المعنية لمطالبهم رغم عديد المحاولات"، حسب ما جاء في البيان.

كما طالبت، في ذات الصدد، بـ"تفعيل القرارات الخاصة بقطاع المخابز والصادرة عن وزارة التجارة وتنمية الصادرات بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2020". 

وأشارت غرفة المخابز إلى أنه "في صورة عدم العمل على تحقيق مطالب منظوريها ستكون مجبرة على توخي كل ما من شأنه المحافظة على ديمومة مواطن رزقهم، بما في ذلك التوقف عن العمل"، على حد ما ورد في نص البيان. 


 

اقرأ/ي أيضًا:

غرفة أصحاب المخابز بصفاقس تقترح بيع "الباقات" بـ420 مليمًا والخبز بـ690 مليمًا

اشتكت من نقص الفارينة والسميد.. المخابز العصرية تلوّح بالاحتجاج من جديد