28-أكتوبر-2019

اعتبرت لقاء رئيس الجمهورية "سابق لأوانه" (ناصر طلال/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي، في ندوة صحفية الإثنين 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، إنها وجهت رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد وذلك بعد رفضها الدعوة لمقابلته باعتبار أن هذا اللقاء "سابق لأوانه" وفق قولها.

وتضمنت الرسالة أن رفض الدعوة يأتي لعدم شروع رئيس الجمهورية "في اتخاذ القرارات العملية المجسمة لجملة المبادئ التي أعلن عنها أثناء موكب تنصيبه ولاسيّما عدم إعلانه بصفة رسمية عن الفريق الرئاسي الذي سيسهر على تنفيذ سياساته وضمان الالتزامات بالتوجهات المعلن عنها وفي مقدمتها مقاومة الإرهاب.

عبير موسي: الحزب الدستوري الحرّ يبقى منفتحًا على مختلف القوى الوطنية التي تشاركه ثوابته

ودعت موسي رئيس الجمهورية اختيار فريق متكوّن من كفاءات عليا ومشعّة في مجالاتها "لا علاقة لها بالإخوان والفوضويين وأصحاب الفكر الظلامي المتطرّف، تؤمن بثوابت الدولة المستقلة، تحترم تاريخ البلاد وتجلّ رموزها وعلى رأسهم الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة رائد الفكر الحداثي الوسطي المستنير ومحرّر المرأة التونسية"، حسب تعبيرها.

وأضافت في رسالتها أنه تعوّل على سعيّد لتفعيل صلاحياته في أقرب الآجال، بوصفه رئيس مجلس الأمن القومي، لفتح الملفات الحارقة وتطبيق القانون على من أراقوا الدماء وأساؤوا لصورة تونس، معربة عن أملها في أن يكون "خير ممثل للدولة التونسية في المحافل الدولية من خلال التزامه بثوابت السياسة الخارجية التي تقوم على احترام مبادئ الشرعية الدولية وعدم التدخل في الشأن الداخلي للغير".

وأشارت في ختام الرسالة المفتوحة إلى أن الحزب الدستوري الحرّ "يبقى منفتحًا على مختلف القوى الوطنية التي تشاركه ثوابته".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"زيارة وفد شبابي تونسي إلى تل أبيب".. ما القصة؟

جدل حول تكلفتها ومصدرها.. إدارة أمن الرئيس توضح حول السيارة الرئاسية