03-يونيو-2020

تم تحديد أسعار الإقامة في النزل في إطار الحجر الصحي الإجباري (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد علي التومي، خلال ندوة صحفية، انعقدت الأربعاء 3 جوان/ يونيو 2020، أن التونسيين الذين سيعودون من الخارج، سيخضعون طيلة أسبوع للحجر الصحي الإجباري في النزل، يتم على إثره إجراء تحاليل طبية مجانًا عن طريق وزارة الصحة.

وأضاف التومي أنه إذا كانت نتائج التحاليل سالبة يعود التونسي إلى مقر إقامته أين يخضع للعزل الذاتي لمدة أسبوع أما إذا كانت موجبة فسيقع إخضاعه لمسار كوفيد 19 الذي يتم العمل به، مبينًا أنه تم اختيار 4 نزل 5 نجوم، و6 نزل 4 نجوم، و6 نزل 3 نجوم.

وزير السياحة: توفير أكثر من 3700 غرفة لـ3200 تونسي قادمين من الخارج خلال الأيام القادمة

وأوضح أنه تم تحديد أسعار الليلة المقضاة في النزل على النحو الآتي:

  • 60 دينارًا بالنسبة لنزل 3 نجوم
  • 80 دينارًا بالنسبة لنزل 4 نجوم
  • 100 دينار بالنسبة لنزل 5 نجوم

وأشار إلى أن هذه الأسعار غير خاضعة للأداءات وتشمل الإقامة كاملة بالنزل مع النقل من المطار إلى النزل، مؤكدًا أن هذه الأسعار مضغوطة جدًا، ومذكرًا أن الدولة صرفت أكثر من 16 مليار دينار على الحجر الصحي الإجباري. ولفت إلى أن قائمة النزل موجودة في القنصليات بالخارج.

وبيّن وزير السياحة أنه تم اعتماد هذه النزل بناء على قائمات النزل التي رافقت الدولة منذ عمليات الإجلاء في مارس/ آذار الفارط، لافتًا إلى أن قائمة النزل قد تحيّن كل مرة حسب الطلب، ومبرزًا أنه خلال الأيام القادمة هناك 3200 تونسي قادمين من الخارج وتم توفير أكثر من 3700 غرفة لفائدتهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنور معروف: السماح باستئناف نشاط وسائل النقل بين المدن وفق هذه الشروط

فيروس كورونا: إصابة جديدة وافدة وشفاء 965 حالة