18-مارس-2021

صورة للقاء الجرندي بوزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

في إطار زيارة الرئيس قيس سعيّد، الأربعاء 17 مارس/ آذار 2021 إلى ليبيا، التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش.

واتفق الوزيران على العمل سويًّا "من أجل رفع التحديات الاقتصادية المشتركة لاسيما من خلال تكثيف اللقاءات والزيارات بين مسؤولي البلدين وتنشيط المبادلات التجارية وتسهيل تنقل الأشخاص والبضائع، بما من شأنه خلق شراكات ثنائية ذات مردودية وقادرة على توفير مواطن الشغل ودفع جهود التنمية وقاطرة الاستثمار بالبلدين"، وفق بيان لوزارة الخارجية التونسية.

من المنتظر عقد اللجنة التحضيرية التونسية الليبية على مستوى وزيري خارجية البلدين موفى الشهر الجاري تحضيرًا لعقد اللجنة العليا المشتركة

كما اتفق الوزيران على التعجيل بعقد الاستحقاقات الثنائية القادمة، ولاسيما عقد اللجنة التحضيرية التونسية الليبية على مستوى وزيري خارجية البلدين موفى الشهر الجاري تحضيرًا لعقد اللجنة العليا المشتركة. ومثل هذا اللقاء مناسبة للتحادث حول القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

يُذكر أن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي كان ضمن الوفد التونسي المرافق لرئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال الزيارة الرسمية التي أداها إلى دولة ليبيا.

وتأتي هذه الزيارة بعد تشكيل الحكومة الليبية الجديدة، للتشاور والتنسيق بين قيادتي البلدين وتعزيز مسارات التعاون بينهما، كما أعلنت السلطات التونسية والليبية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد من ليبيا: سنعمل معًا على أن يعود اتحاد المغرب العربي إلى سالف نشاطه

الاستحقاقات التنموية والاقتصادية بين تونس وليبيا أبرز محاور لقاء سعيّد بالمنفي