06-أغسطس-2020

المكلف بتشكيل الحكومة القادمة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يعقد المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، الخميس 6 أوت/ أغسطس 2020 بدار الضيافة بقرطاج بداية من الساعة العاشرة صباحًا، جملة من اللقاءات مع عدد من "الكفاءات الاقتصادية والشخصيات الثقافية والإعلامية"، وفق بلاغ للمكلف بالإعلام لدى المشيشي.

ويلتقي، في هذا الإطار، كلاً من منصور معلّى الوزير السابق، ومصطفى كمال النابلي المحافظ الأسبق للبنك المركزي التونسي والطيب الزهار رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف والمسرحي توفيق الجبالي.

تشمل لقاءات اليوم كلًا من منصور معلّى الوزير السابق، ومصطفى كمال النابلي المحافظ الأسبق للبنك المركزي التونسي والطيب الزهار رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف والمسرحي توفيق الجبالي

وتتنزل هذه اللقاءات في إطار المشاورات التي يجريها المكلف بتشكيل الحكومة مع مختلف الأطراف، للاطلاع على وجهات نظرها ورؤيتها بخصوص تشكيل الحكومة القادمة.

يُذكر أن المكلف بتشكيل الحكومة كان قد التقى أمس الأربعاء عددًا من نواب البرلمان التونسي من غير المنتمين إلى كتل، وهم المنجي الرحوي والصافي سعيد ومبروك كورشيد وياسين العياري وفيصل التبيني.

وأجرى المشيشي أيضًا منذ بداية الأسبوع الحالي مشاورات مع ممثلين عن الكتل البرلمانية والأحزاب السياسية، حسب التمثيليّة في البرلمان.

وكانت مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة انطلقت الإثنين 27 جويلية/ يوليو الماضي بلقاءات جمعت المشيشي مع ممثلين عن عدد من المنظمات الوطنية وخبراء في المجال الاقتصادي وشخصيات سياسية ووزراء في حكومة تصريف الأعمال الحالية.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد كلف يوم 25 جويلية/ يوليو الماضي هشام المشيشي، وزير الداخلية الحالي، بتكوين الحكومة الجديدة عقب استقالة رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بعد أشهر قليلة (منذ فيفري/شباط 2020) من توليه منصبه، بعد شبهات بتضارب المصالح والفساد.

وللمشيشي مهلة شهر لتشكيل حكومته وعرضها على البرلمان قصد نيل الثقة، انطلاقًا من تاريخ 26 من جويلية/ يوليو الماضي. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي: الخلافات السياسية عميقة وأولويتنا المسألة الاقتصادية

عياض اللومي: نادية عكاشة تتفاوض مع مرشحين لتولي حقائب وزارية