24-نوفمبر-2018

أكد لسعد اليعقوبي تمسك جامعة التعليم الثانوي بقراراتها الاحتجاجية

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي إن جلسة العمل التي جمعت ممثلين عن جامعة التعليم الثانوي والطرف الحكومي، الجمعة 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، كانت أسوأ جلسات التفاوض وتضمنت تراجعًا من الطرف الحكومي، مؤكدًا أن الجامعة لن تتراجع عن قراراتها الاحتجاجية وتمسكها بمطالب المدرّسين إلا إذا تمّ التوصل إلى اتفاق يرتقي لمستوى تطلعات المدرسين.

وبيّن اليعقوبي، في كلمة بثتها جامعة التعليم الثانوي عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أن الحكومة اقترحت أن لا تتحمل كلفة التقاعد التي لا تتجاوز 2,19 في المائة على أن يتحملها المدرسون وبالتالي أصبح مطلب نقابة التعليم الثانوي في هذا الشأن مفرغًا من أي محتوى، وفق تصريحاته.

لسعد اليعقوبي: الحكومة تراجعت عن التزاماتها المتعلقة بالمنح المدرجة في اللائحة المهنية

وأضاف أن الحكومة تراجعت عن التزاماتها المتعلقة بالمنح المدرجة في اللائحة المهنية على غرار المنحة الخصوصية إذ اقترح الطرف الحكومي ترحيلها إلى المفاوضات الاجتماعية، ومنحة العودة المدرسية ومنحة الامتحانات، بالإضافة إلى منحة العمل الدوري ومنحة المديرين، حسب تعبيره.

وكشف كاتب عام جامعة التعليم الثانوي أن ميزانية المعاهد الثانوية تقلّصت بما لا يقلّ عن 25 في المائة، مبينًا أن الجامعة رفضت مقترح الحكومة الترفيع في هذه الميزانية بـ3 في المائة وتمسكت بالترفيع فيها بنسبة تتراوح بين 25 و30 في المائة.

وفي ما يخص أساتذة التربية البدنية، أكد لسعد اليعقوبي تمسك الجامعة العامة للتعليم الثانوي بتوحيد المؤجر، مفيدًا أن جلسة عمل ستنعقد في هذا الشأن مع وزارة شؤون الشباب والرياضة خلال الأسبوع المقبل.

وأشار اليعقوبي إلى أن جامعة التعليم الثانوي طالبت بإلغاء منشور وزارة التربية المتعلق بالأساتذة النواب لإنهاء ما وصفه بـ"العمل الهش" وبالتالي إنهاء الضرر الكبير الحاصل للعملية التربوية، حسب قوله.

اقرأ/ي أيضًا:

بتدخل من أمين عام اتحاد الشغل: جلسة عمل بين جامعة التعليم الثانوي وسلط الإشراف

رغم رفض المركزية النقابية: جامعة التعليم الثانوي تنشر تراتيب مقاطعة الامتحانات