28-نوفمبر-2018

أكد أنه المستهدف الرئيسي من الوشاية المقدمة للقضاء العسكري

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصف الناشط السياسي لزهر العكرمي أعضاء الديوان السياسي لحركة نداء تونس بأنهم "لصوص وحرامية"، في معرض تعليقه الأربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 على الشكاية المقدّمة من أمينه العام سليم الرياحي التي تتهم رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالتخطيط لانقلاب على رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.

لزهر العكرمي: أنا مستهدف من شكاية سليم الرياحي لأنني تحدثت عن التوريث وفساد عائلة قائد السبسي

وأفاد العكرمي، وهو أحد المشتكى بهم، في حواره في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، أن سليم الرياحي حينما كان رئيسًا للاتحاد الوطني الحر أعلمه في لقاء قبل أشهر أن زوجة الباجي قائد السبسي اتصلت به لإقناعه بالانسحاب من كتلة الائتلاف الوطني، وأن رئيس الجمهورية دعاه في نفس الاتصال لزيارته. وأكد أن همّ الرياحي كان رفع تجميد أمواله.

ونفى العكرمي الحديث معه عن انقلاب أو أي شيء من هذا القبيل، مؤكدًا أن هدف الوشاية المقدمة هي استهدافه شخصيّا وذلك لأنه تحدث عن التوريث وفساد عائلة قائد السبسي في ملفات منها رخص بيع الخمر وغيرها. وقال إنه تم إقحام اسم مدير الأمن الرئاسي في نص الوشاية فقط بغاية تعهيد القضاء العسكري بدل القضاء العدلي.

وأشار أنه يساند رئيس الحكومة منذ يوم إعلانه الحرب ضد الفساد. وقدّر العكرمي أن سليم الرياحي الموجود حاليًا خارج تونس قد لا يعود إليها، مشيرًا بأن القضايا المقدمة من النادي الإفريقي ضدّه ستؤدي به إلى السجن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

4 ساعات فقط وإقصاء للإعلام التونسي.. ملخص زيارة ابن سلمان لتونس

وصفتها بالسابقة الخطيرة: النهضة تستغرب من نشر الرئاسة اتهامات ضدها!