لجنة وزارية للبحر.. تبني مقترح

لجنة وزارية للبحر.. تبني مقترح "مظلوم" للمنصف المرزوقي

المقترح لاقى سخرية لما قدمه المرزوقي عام 2014 (نيكولا فوكي/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثارت مصادقة مجلس وزاري لحكومة يوسف الشاهد مؤخرًا على أمر حكومي يقضي بإحداث لجنة وزارية وكتابة عامة لشؤون البحر، سلسلة من ردود الأفعال المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، على اعتبار أن الرئيس السابق المنصف المرزوقي قدم مقترحًا في ذات الاتجاه سنة 2014، غير أنه قوبل حينها بموجة سخرية.

وتصاعدت ردود الفعل مع تقديم الإعلامي نوفل الورتاني، الخميس 10 جانفي/كانون الثاني في برنامجه الإذاعي الصباحي، اعتذاره للرئيس السابق المنصف المرزوقي بخصوص كيفية تعاطي الإعلام حينها مع مقترحه وذلك على خلاف الوقت الحاضر.

وقال الإعلامي إن وسائل الإعلام زمن الرئيس السابق المرزوقي كانت تترصد له أي موقف لتجعله موضوع تندر وسخرية.

وقد تفاعل المرزوقي على حسابه في موقع فيسبوك مع هذا الاعتذار متوجهًا للورتاني: "اعتذارك مقبول"، مضيفًا "أملي أن يراجع كل الإعلاميين مواقفهم السابقة لا اعتبار لهم إلا شرفهم الشخصي وشرفهم المهني".

وكان قد اقترح المرزوقي في خطاب بمناسبة الذكرى الـ50 للجلاء الزراعي، بتاريخ 12 ماي/ أيار 2014، إحداث كتابة دولة أو وزارة للبحر للحفاظ على مصالح البحارة، والحد من الهجرة غير النظامية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقد أعاد تبني حكومة يوسف الشاهد لهذا المقترح الجدل بين الناشطين حول كيفية تفاعل الإعلام مع المقترحات بالنظر إلى أصحابها وليس إلى مضمونها، وكذا الأمر بالنسبة للفاعلين السياسيين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح صفقة الطريق السيارة تطاوين إلى نائب داعم ليوسف الشاهد!

بعد استياء نقابتهم.. "الحقيقة والكرامة" توضح حول استدعاء قضاة