لجنة إعداد مؤتمر نداء تونس تقرر إنهاء مهامها

لجنة إعداد مؤتمر نداء تونس تقرر إنهاء مهامها

قررت لجنة إعداد مؤتمر نداء تونس إنهاء مهامها إثر اجتماعها الثلاثاء (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت اللجنة الوطنية لإعداد مؤتمر حركة نداء تونس، في بيان أصدرته في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 13 مارس/ آذار 2019، عن قرارها إنهاء مهامها.

وبيّنت لجنة إعداد المؤتمر أنها كانت قد اجتمعت يوم الثلاثاء واطلعت على مقرّرات الهيئة السياسية لنداء تونس فيما يتعلّق بتنظيم المؤتمر وكلّ مخرجاته، مضيفة أنه بناء على ذلك قرّرت ترك المسؤولية الكاملة في مواصلة الإعداد للمؤتمر وتنظيمه لقيادة الحزب.

قررت لجنة إعداد مؤتمر نداء تونس ترك المسؤولية الكاملة في مواصلة الإعداد للمؤتمر لقيادة الحزب 

يشار إلى أن النائب بالبرلمان وعضو الهيئة السياسية لنداء تونس محمد رمزي خميس قد صرّح الثلاثاء لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن الاجتماع الدوري للهيئة السياسية للنداء الذي انعقد الثلاثاء 12 مارس/ آذار 2019، يأتي في إطار التحضير للمؤتمر الانتخابي الأول للحزب والإعلان عن خارطة طريق لبرنامج هذا المؤتمر قبل نهاية الأسبوع.

وبيّن أنه لم يقع إلى حدّ الآن سوى الاتفاق على تاريخ انعقاد المؤتمر الذي سيكون يوم 6 أفريل/ نيسان المقبل، مضيفًا أن الاجتماع سيتواصل على مدى اليومين القادمين لمواصلة التشاور بالتنسيق مع لجنة إعداد المؤتمر ومع الفروع الجهوية والمحلية للحزب للانتهاء من وضع خارطة الطريق.

يشار إلى أن لجنة إعداد المؤتمر قد أكدت يوم 25 فيفري/ شباط الفارط تمسكها بمهمتها للإعداد لهذا المؤتمر و"استماتتها في الدفاع عن هذه المهمة" رغم "الصعوبات"، محملة كلّ الأطراف مسؤوليتها وبالأساس القيادة الحالية لحركة نداء تونس في كلّ ما سيحصل من نواقص لإعداد المؤتمر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الهيئة السياسية للنداء: مؤتمر الحزب قائم وكشف برنامجه نهاية الأسبوع

لجنة إعداد مؤتمر النداء تحّمل قيادة الحزب مسؤولية أي نواقص!