13-مايو-2021

ضرورة التقيد بمقتضيات البروتوكول الصحي وخاصة ارتداء الكمامات للوقاية من العدوى (صورة أرشيفية/مريم الناصري/ الترا تونس)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، في بلاغ مساء الأربعاء 12 ماي/ آيار 2021، أنه يُسمح بداية من يوم الجمعة 14 ماي/ آيار الجاري، انطلاقًا من الساعة الخامسة صباحًا، إلى يوم الثلاثاء 18 ماي/ آيار الجاري للشركات الجهوية للنقل والشركة الوطنية للنقل بين المدن باستغلال سفرات إضافية على كامل خطوطها المنتظمة وكذلك خارج شبكة خطوطها انطلاقًا من محطات نقل المسافرين مع الترخيص للشركة الوطنية للنقل بين المدن باستئناف نشاطها وعودة رحلاتها الليلية.

سيُرخص بصفة استثنائية لسيارات الأجرة "لواج" نقل الركاب من داخل المحطات المعنية إلى كامل تراب الجمهورية مع احترام نظام العمل المعمول به

وذكرت، في ذات البلاغ، أنه سيتم خلال الفترة الزمنية ذاتها استئناف حركة سير جميع قطارات الخطوط البعيدة مع الترخيص للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية باستغلال سفرات إضافية على كامل خطوطها.

وسيُرخص بصفة استثنائية لسيارات الأجرة "لواج" نقل الركاب من داخل المحطات المعنية إلى كامل تراب الجمهورية التونسية مع احترام نظام العمل المعمول به. ولا يمكن لأصحاب سيارات الأجرة "لواج" التسجيل في اتجاه نقطة خارج الخط المستغل المنصوص عليه ببطاقة الاستغلال إلا عند التأكد من عدم وجود مسافرين على هذا الخط.

وأوضحت الوزارة أن الإجراءات المتخذة سابقًا بالنسبة للنقل الحضري والنقل بين المدن داخل الولاية تبقى سارية المفعول إلى غاية يوم الأحد 16 ماي/ آيار 2021، مهيبة بالجميع ضرورة التقيد بمقتضيات البروتوكول الصحي وخاصة ارتداء الكمامات للوقاية من العدوى وضمان سلامة كافة الأطراف.

بلاغ تبعا للقرارات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الإربعاء 12 ماي 2021، تعلم وزارة النقل...

Posted by ‎Ministère du Transport et de la Logistique - وزارة النقل واللوجستيك‎ on Wednesday, May 12, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

التنقل بين المدن التونسية.. متاعب تتجدد مع الأعياد

"الكوفواتيراج" في تونس.. "إذا أوقفتنا الشرطة سنقول إننا أصدقاء"