لبنى الجريبي: السماح باستئناف نشاط هذه القطاعات بداية من الغد

لبنى الجريبي: السماح باستئناف نشاط هذه القطاعات بداية من الغد

سيتم ابتداء من 18 ماي استئناف نشاط مراكز رعاية أطفال التوحد والأشخاص ذوي الإعاقة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلّفة بالمشاريع الوطنية الكبرى، لبنى الجريبي، خلال ندوة صحفية، انعقدت الخميس 14 ماي/ أيار 2020، أنه على ضوء التحكم النسبي في انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتشاور مع أعضاء اللجنة العلمية، وإثر اجتماع الهيئة الوطنية لمكافحة الكوفيد، تقرّر السماح باستئناف بعض النشاطات بداية من الجمعة 15 ماي/ أيار الجاري.

وبيّنت الجريبي أن هذه القطاعات تتمثل في المساحات الكبرى والمركبات التجارية الكبرى، إلى جانب الأسواق الأسبوعية وأسواق الدواب، مؤكدة أهمية تفعيل الإجراءات الوقائية الصحية، ومضيفة أنه سيتم ابتداء من 18 ماي/ أيار استئناف نشاط مراكز رعاية أطفال التوحد والأشخاص ذوي الإعاقة.

لبنى الجريبي: رفع الحجر الصحي الشامل عن الفئة التي يتجاوز عمرها 65 سنة والأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 15 سنة

كما أبرزت أنه سيتم بداية من الاثنين المقبل رفع الحجر الصحي الشامل عن الفئة التي يتجاوز عمرها 65 سنة والأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 15 سنة، مشيرة إلى أن التأخير في حظر التجول إلى الساعة الحادية عشر مساء لا يعني فتح المحلات التجارية ليلًا وأن التنقل مساء يعني إمكانية التجول في إطار المحيط السكني.

وأكدت تواصل العمل بمنظومة التراخيص للتنقل وأن الحجر الصحي الموجه سيبقى كما هو إلى أن يأتي ما يخالف ذلك، موضحة أنه إذا تواصلت النتائج الإيجابية فإنه سيتم في غضون 10 أيام التعاطي بمرونة أكثر مع بعض القطاعات الاقتصادية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أستاذ في علم الفيروسات: مياه البحر والمسابح لا تتسبب في انتشار عدوى كورونا

لليوم الرابع على التوالي: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا