19-مارس-2022

أمين عام حزب العمال حمة الهمامي: "صندوق النقد الدولي لم ولن يكون حلاً للأزمة الراهنة"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

احتج أنصار حزب العمال في تونس، مساء السبت 19 مارس/ آذار 2022، تحديدًا أمام المسرح البلدي وسط شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية. وكان الحزب قد دعا للاحتجاج السبت تحت شعار "لا لتجويع الشعب، لا لتزوير إرادته، الديمقراطية الشعبية هي الحل".

رفع المحتجون شعارات مناهضة للاستشارة الإلكترونية التي دعا لها الرئيس التونسي قيس سعيّد ومنددة بسياساته وبتردي الوضع الاجتماعي والاقتصادي

ورفع المحتجون شعارات مناهضة للاستشارة الإلكترونية التي دعا لها الرئيس التونسي قيس سعيّد ومنددة بسياساته وبتردي الوضع الاجتماعي والاقتصادي ومنها "يا حكومة الالتفاف الشعب يعاني في الأرياف"، "الاستشارة مسرحية"، "لا لتجميع السلطات والعودة إلى عهد البايات"، "الشارع ملك الشعب"و"شغل حرية كرامة وطنية".

ويأتي هذا التحرك الاحتجاجي إثر قرار والي تونس مساء الجمعة منع أي تظاهرات في شارع الحبيب بورقيبة ما عدا الأنشطة الثقافية والإبداعية والمسرحية لا غير على أن يقع تحويل التظاهرات إلى ساحة الحقوق أو إحدى الساحات الأخرى بشارع محمد الخامس، وفق نص البلاغ.

اقرأ/ي أيضًا: والي تونس يقرر منع التظاهر بشارع الحبيب بورقيبة



 

في سياق متصل، قال أمين عام حزب العمال حمة الهمامي في تصريح إعلامي، مساء السبت 19 مارس/آذار 2022 على هامش الوقفة الاحتجاجية إن "شارع الحبيب بورقيبة هو شارع الثورة ووالي تونس لا يملك الحق لمنعنا من التظاهر هنا".

أمين عام حزب العمال حمة الهمامي: "شارع الحبيب بورقيبة هو شارع الثورة ووالي تونس لا يملك الحق لمنعنا من التظاهر هنا"

وأضاف "مع فشل الخطوة الأولى لمشروع سعيّد (يقصد الاستشارة الوطنية) ستكون كل الخطوات القادمة فاشلة"، وفق تقديره، معتبرًا أن سعيّد يحاول عبر الاستشارة تشريع "انقلابه".

وأكد، في ذات التصريح الإعلامي، أن البلاد تتجه نحو الإفلاس وتزيد من تفقير الشعب وأن صندوق النقد الدولي لم ولن يكون حلاً للأزمة الراهنة"، مذكرًا بارتفاع الأسعار ونقص عدد من المواد الأساسية من الأسواق والتوجه نحو رفع الدعم تدريجيًا عن عدد من المواد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حزب العمال: الاستشارة الإلكترونية فشلت رغم محاولات التزوير وإهدار المال العام

بن مبارك يدعو التونسيين للنزول إلى الشارع بكثافة للتظاهر في ذكرى الاستقلال