19-ديسمبر-2018

تخصيص شهر ديسمبر للجهات

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر مجلس نواب الشعب تأجيل الجلسات العامة إلى مستهل شهر جانفي/كانون الأول المقبل، والإبقاء على عمل اللجان التشريعية، مع تخصيص الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي للجهات.

وأكد مدير المركز الإعلامي بالمجلس حسان الفطحلي في تصريح الأربعاء 19 ديسمبر/كانون الأول 2018 لوكالة تونس افريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن المجلس سيستأنف النظر في مشروعي قانوني الميزانية، وتنقيح وإتمام قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال في بداية السنة المقبلة. وقد بين نواب في تصريح للوكالة أيضًا أن مشروع هذا القانون معروض على لجنة التوافقات على اعتبار ورود أكثر من 90 طلب تعديل، وهو ما يتطلب وقتًا إضافيًا لدراستها والنظر فيها.

البرلمان قرر تأجيل الجلسة العامة الخاصة بانتخاب ثلاثة أعضاء للهيئة العليا المستقلة للانتخابات في إطار التجديد الثلثي وأيضًا انتخاب رئيس للهيئة

من جانبه، أضاف الفطحلي أنه تقرر تأجيل الجلسة العامة الخاصة بانتخاب ثلاثة أعضاء للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في إطار التجديد الثلثي وأيضًا انتخاب رئيس للهيئة.

وأوضح أن البرلمان ارتأى تأجيل الجلسات العامة نظرًا لاشتغال عدد من اللجان التشريعية على مشاريع قوانين، وتنقل عدد آخر من النواب إلى مهمات في الخارج.

وقد أشار نواب في البرلمان إلى تواصل الخلاف بين مختلف الكتل حول عملية انتخاب الأعضاء الجدد ورئيس هيئة الانتخابات، إذ تريد كتلة حركة النهضة انتخاب رئيس الهيئة أولًا ثم انتخاب الأعضاء، في حين ترى كتل أخرى على غرار نداء تونس والكتلة الديمقراطية وحركة مشروع تونس انتخاب الأعضاء أولًا ثم الرئيس، وذلك لعدم حرمان الأعضاء الجدد من تقديم ترشحاتهم لرئاسة الهيئة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"مشروع تونس والإمارات".. من أين تُدار صفحات الأحزاب في تونس؟

هيئة الحقيقة والكرامة تعلن عن موعد تسليم القرارات الفردية لجبر الضرر