13-يونيو-2019

صانع ألعاب المنتخب التونسي في مونديال الأرجنتين 1978

الترا تونس - فريق التحرير

 

اختارت مجلة "فرونس فوتبول"، في عدد خاص الخميس 13 جوان/يونيو 2019، اللاعب التونسي السابق طارق ذياب ضمن قائمة أفضل 30 لاعبًا إفريقيًا على مرّ التاريخ بحلوله في المرتبة 27.

يُذكر أن طارق ذياب، وهو من مواليد 1954، بدأ مسيرته الكروية في شبابه في جمعية أريانة قبل أن يلتحق بفريق الترجي الرياضي التونسي ليتألق كصانع ألعاب ويصبح نجمًا في صفوف المنتخب التونسي لكرة القدم خاصة بعد تألقه في مونديال الأرجنتين 1978. وهو اللاعب التونسي الوحيد الذي فاز بكأس الكرة الذهبية الإفريقية في عام 1977.

اختارت مجلة "فرونس فوتبول" اللاعب التونسي السابق طارق ذياب ضمن قائمة أفضل 30 لاعب إفريقي على مرّ التاريخ 

وقد تصدّر قائمة أفضل 30 لاعب في إفريقيا على مرّ التاريخ اللاعب الليبيري جورج ويا، فيما حل الكامروني صامويل إيتو في المرتبة الثانية، وخلفه مواطنه روجي ميلا في المرتبة الثالثة. ثم جاء في المرتبة الرابعة الإيفواري ديديي دروغبا الغاني عبيدي متقدمًا على الإيفاوري ديديي دروغبا.

وجاءت المراتب الموالية على النحو التالي، رابح ماجر (المرتبة 6) ليكون أفضل لاعب عربي إفريقي على مر التاريخ، ثم النيجيري جي جي أوكوشا (المرتبة 7)، وخلفه الجزائري الآخر مصطفى دحلاب (المرتبة 8)، ثم جاء المالي ساليف كايتا (المرتبة 9) ليلحقه الإيفواري لورون بوكو (المرتبة 10).

وتضم القائمة لاعبًا وحيدًا من تونس على النحو المذكور، ولاعبًا وحيدًا أيضًا من المغرب وهو نورالدين التيبت (المرتبة 22)، إضافة لـ4 لاعبين من مصر وهم عصام الحضري (المرتبة 11) ومحمود الخطيب (المرتبة 13) ومحمد صلاح (المرتبة 17) ومحمد أبو تريكة (المرتبة 18) و4 لاعبين أيضًا من الجزائر وهم رابح ماجر (المرتبة 6) ومصطفى دحلاب (المرتبة 8) ورشيد مخلوفي (المرتبة 15) ولخضر البلومي (المرتبة 23).

 

اقرأ/ي أيضًا:

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس إفريقيا

في ذكرى مقتل محمد علي عقيد.. متى تتحرّك الدولة التونسية؟