12-يوليو-2019

ترشح مستحق للدور نصف النهائي (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبر لاعبو المنتخب التونسي لكرة القدم عن سعادتهم بالفوز الساحق على المنتخب الملغاشي بثلاثية نظيفة وكسر عقدة ربع النهائي والمرور إلى دور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 15 سنة، في مسيرة لم تكن بدايتها موفقة لكن استعاد نسور قرطاج توازنهم وسط تصاعد الآمال للذهاب لأبعد ما يكون في هذه البطولة.

الفرجاني ساسي، الذي اُختير أفضل لاعب في المباراة ضد مدغشقر، قال إنه كان متفائلًا بالفوز بنتيجة مريحة وبتسجيل زميله قائد الفريق يوسف المساكني، مؤكدًا أن بلوغ الدور نصف النهائي كان الهدف الأول غير أن الطموح بدأ يكبر في صفوف المجموعة.

ترشح المنتخب التونسي لكرة القدم إلى دور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا للمرة الأولى منذ 2004 تاريخ فوزه الوحيد بالبطولة الإفريقية

من جهته، اعتبر المدافع ياسين مرياح أن الفوز كان مستحقًا مؤكدًا أهمية التركيز للاستعداد لمباراة المنتخب السينغالي الذي وصفه بالصعب مشددًا في نفس الوقت أن الحلم لا يزال مستمرًا، وفق تعبيره. فيما قال الحارس معز حسن إن تونس قدمت وجهها الحقيقي في المباراة الأخيرة على خلاف مباريات الدور الأول، فيما عبر نعيم السليتي عن سعادته البالغة خاصة تجاه الشعب التونسي.

مدرب المنتخب آلان جيراس أكد أنه فخور وسعيد ببلوغ الدور نصف النهائي، مشيرًا إلى أن تونس ترشحت لمونديال 2018 وهي تحتل المرتبة 25 عالميًا والثانية إفريقيًا وعليه لم يكن غريبًا أن تصل للنصف النهائي رغم عثراتها الدائمة في الدور ربع النهائي طيلة الدورات الماضية.

من جانبه، اعتبر مساعده ماهر الكنزاري أن الفريق سيتدرب لمباراة الدور المقبل بالشكل المناسب قائلًا إنه كلما يتقدم المنتخب التونسي في هذه البطولة كلما يطمع أكثر وفق قوله.

مساعد مدرب المنتخب  التونسي ماهر الكنزاري: كلما تقدمنا في هذه البطولة كلما "طمعنا" أكثر

وفي هذا الإطار، أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد اتصل برئيس الجامعة وديع الجريع الجريء لتهنئته بالترشح للدور نصف النهائي وليعلمه بتخصيص 3 طائرات لنقل الجماهير التونسية إلي مصر ومؤازرة المنتخب في لقائه القادم ضد منتخب السنغال الأحد 14 جويلية/يوليو الجاري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس إفريقيا

درصاف القنواطي: حكمة تونسية تدخل تاريخ كرة القدم