27-نوفمبر-2022
صورة للاعب المنتخب التونسي وهبي الخزري

صورة للاعب المنتخب التونسي وهبي الخزري (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

لم ينجح المنتخب التونسي في الفوز على نظيره الأسترالي، السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في إطار الجولة الثانية من منافسات مونديال قطر 2022، وهو الانتصار الذي كان ينتظره الجمهور ويرجوه.

أيمن دحمان: أمامنا مباراة مهمة جدًا أمام فرنسا وهي مباراة حياة أو موت، وسنحرص على القيام بواجبنا

عدد من لاعبي المنتخب التونسي، عبّروا عن أسفهم من هذه النتيجة وفق ما نقلته الجامعة التونسية لكرة القدم.

فقد صرّح لاعب المنتخب وجدي كشريدة أنّ "الشوط الأول لم يسر كما يجب، لكن بعد تغيير التكتيك في الشوط الثاني، تحسّن الأداء، ومع ذلك لم تتغير النتيجة للأسف"، مضيفًا: "تنتظرنا مباراة ثالثة سنقدم فيها كل ما لدينا"، في إشارة إلى المباراة التي ستجمع المنتخب التونسي بنظيره الفرنسي.

نعيم السليتي: لم ندخل المباراة مع أستراليا بشكل جيد في الدقائق الأولى على عكس مباراتنا مع الدنمارك

من جانبه أكد حارس المنتخب التونسي أيمن دحمان أنّ الفريق أراد أن يقدم مباراة جيدة مع أستراليا، بعد مباراة الدنمارك لكنه لم يوفق في ذلك، وقال: "رؤوسنا مرفوعة، وأمامنا مباراة مهمة جدًا أمام فرنسا وهي مباراة حياة أو موت، وسنحرص على القيام بواجبنا، فالخصم قرأنا كما يجب في آخر مباراة، وعلينا تدارك أخطائنا" وفق وصفه.

 

 

واعتبر نعيم السليتي بدوره، أنّ خسارتهم أمام أستراليا "أمر صعب"، مضيفًا: "لم ندخل المباراة بشكل جيد في الدقائق الأولى مثل ما حدث في مباراتنا مع الدنمارك، ويجب أن نهنأ أستراليا على لعبها الجيد" وفقه.

وتابع السليتي: "النصف الثاني من الشوط الأول كان أفضل، قبل أن يتحسن المردود في الشوط الثاني، ومازال هناك أمل في مباراة فرنسا، إذ يجب أن نتذكر أن عديد البلدان الإفريقية لم تتح لها فرصة المشاركة في هذا المونديال، وقد أردنا أن نسعد كل الشعب التونسي لكنها قوانين كرة القدم التي يجب احترامها" على حد تعبيره.

 

 

وكانت قد انتهت المباراة بهزيمة "النسور" بهدف دون مقابل، سجله الأستراليون منذ الشوط الأول.

وقد أجرى مدرب المنتخب التونسي جلال القادري عدة تغييرات في الشوط الثاني على أمل تحقيق هدف التعادل. وتتمثل هذه التغييرات في إدخال كل من وجدي كشريدة وطه ياسين الخنيسي ووهبي الخزري مكان ديلان برون وعصام الجبالي وعيسى العيدوني، إضافة إلى فرجاني ساسي مكان محمد دراغر، منذ الدقيقة الأولى للشوط الثاني.

وخلق المنتخب التونسي عدة فرص للتسجيل لكنها لم تنتج أهدافًا ولم تتغير نتيجة المباراة ولاقت دفاعًا أستراليًا يقظًا.
 

 

يشار إلى أنّ مدرب المنتخب التونسي جلال القادري، قد قال السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن "المنتخب اجتهد وحاول أن يقدم مردودًا يشرّفه ويحقق حلم التونسيين بالانتصار أمام أستراليا وتعزيز الحظوظ في الترشح للدور الثاني من مونديال قطر 2022، لكنه للأسف لم يكن موفقًا في ذلك"، وفق تعبيره.

وأضاف، خلال ندوة صحفية، "كنا سيئين خلال الشوط الأول وحاولنا قدر الإمكان اللعب على الكرات الطويلة التي تعتبر نقطة قوة لمنتخب أستراليا، وحاولنا الخروج على الأطراف"، مستدركًا القول: "لكن تم فرض ضغط على المنتخب التونسي مما تسبب في خسارته عديد الكرات التي لم يتعود على خسارتها على المستوى الفني"، حسب قوله.