20-يونيو-2018

بنما ترشحت للمونديال بفارق الأهداف المقبولة والمدفوعة

الترا تونس - فريق التحرير

 

تخوض تونس غمار منافسات مونديال روسيا 2018 ضمن المجموعة السابعة مع كلّ من أنجلترا التي واجهناها يوم الإثنين الفارط، فيما لا تزال تنتظرنا مبارتين مع كل من بلجيكا وبنما. نقدم لكم عرضًا موجزًا حول مسيرة كل منتخب منافس في تصفيات المونديال.

اقرأ/ي أيضًا: نبيل معلول خامسهم.. من درّب المنتخب التونسي في منافسات كأس العالم سابقًا؟

أنجلترا

حجزت أنجلترا مقعدها في مونديال روسيا 2018 دون عناء، بتصدّرها المجموعة السادسة ضمن تصفيات أوروبا بـ26 نقطة بتحقيقها 8 انتصارات وتعادلين دون هزيمة أي مباراة، وقد سجلت 18 هدفًا فيما لم تستقبل إلا 3 أهداف طيلة 10 مباريات.

وقد تصدرت أنجلترا مجموعة ضمت منتخبات في المتناول إذ تقدمت على كل من سلوفاكيا وأسكلتندا (18 نقطة) وسلوفينيا (15 نقطة) ولتوانيا (6 نقاط) ومالطا (نقطة وحيدة).

حجزت انجلترا مقعدها في المونديال بتصدرها المجموعة السادسة في تصفيات أوروبا بتحقيقها 8 انتصارات وتعادلين دون هزيمة أي مباراة

بلجيكا

لم تجد بلجيكا بدورها أي صعوبة لحجز تذكرتها في مونديال روسيا 2018 إذ تصدرت المجموعة الثامنة بـ28 نقطة بعيدة بـ9 نقاط كاملة عن المنتخب صاحب المرتبة الثانية وهو اليونان (19 نقطة). وقد ضمت المجموعة أيضًا منتخبات البوسنة والهرسك (17 نقطة) واستونيا (11 نقطة) وقبرص (10 نقاط) وجبل طارق (0 نقاط).

وقد حققت بلجيكا الفوز في 9 مباريات من أصل 10 في التصفيات مع تعادل وحيد ودون أي هزيمة، وسجلت 43 هدفًا بمعدل 4.3 هدف في المباراة الواحدة فيما استقبلت 6 أهداف.

اقرأ/ي أيضًا: تعرف على الملاعب الثلاثة التي ستلعب فيها تونس مباريات المونديال

بنما

على خلاف المنتخبين السابقين، لم يكن طريق بنما نحو مونديال روسيا 2018 سهلًا. إذ شاركت بنما في البداية في تصفيات أوليّة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ضمن المجموعة الثانية مع كل من كوستاريكا وهايتي وجمايكا وذلك إضافة لمجموعتين أخريتين، إذ يترشح صاحبا المرتبة الأولى والثانية من كل مجموعة للتصفيات النهائية. وقد حجزت بنما مقعدها مع كوستاريكا.

ترشحت بنما لأول مرة في تاريخها لكأس العالم في الجولة الأخيرة وبفارق الأهداف على حساب هندوراس

وقد ضمت التصفيات النهائية 6 منتخبات هي كل من المكسيك وكوستاريكا وبنما والولايات المتحدة الأمريكية والهندوراس وترينيداد وتوباغو. وقد حجزت بنما آخر تذكرة للمونديال في هذه التصفيات نحو روسيا بحلولها في المرتبة الثالثة خلف المكسيك وكوستاريكا، وقد تقدمت بفارق الأهداف المدفوعة والمقبولة على حساب هوندوراس التي تأهلت للملحق الذي خسرته ضد أستراليا.

وقد سجلت بنما طيلة المباريات الـ10 في التصفيات النهائية 9 أهداف فيما استقبلت 10 أهداف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مع صعوبة التكهن بالحارس الأول للمنتخب.. هل تتذكر حراس تونس في كأس العالم؟

تونسي ساهم في بروزها.. المارادونية "ديانة" وفلسفة حياة!