كورونا: الصحة العالمية توقف تجارب

كورونا: الصحة العالمية توقف تجارب "الكلوروكين".. وتحذر من موجة ثانية

حذرت المنظمة من ذروة ثانية لتفشي الوباء (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، خلال ندوة صحفية، عقدتها الاثنين 25 ماي/ أيار 2020، أن الفريق التنفيذي للمنظمة قام بإيقاف مؤقت لتجارب عقار هيدروكسي كلوروكين في مبادرة "سوليدريتي الدولية لتجارب عقار كورونا".

وبيّن مدير عام المنظمة، تيودروس غيبريسوس، أن مجلس مراقبة سلامة البيانات يقوم بمراجعة بيانات السلامة، مشيرًا إلى أن باقي التجارب على العقارات الأخرى مستمرة، وموضحًا أن هذا الإيقاف مرتبط بوجود تخوفات من استخدام هيدروكسي كلوروكين وكلوروكين ضد مرض كوفيد 19.

خبيرة الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية: كل البلدان تحتاج للبقاء في حالة تأهب قصوى واستعداد للكشف السريع عن حالات الإصابة بفيروس كورونا

من جهتها، أكدت خبيرة الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، أن كل البلدان تحتاج للبقاء في حالة تأهب قصوى واستعداد للكشف السريع عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بما فيها البلدان التي حققت نجاحًا في حصار الفيروس، وتلك أيضًا التي شهدت انخفاضًا في عدد الحالات المسجلة.

بدوره، قال مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك ريان، "لا يمكن الافتراض أنه بمجرد أن المرض في طريقه للانخفاض الآن فإنه سيستمر في الانخفاض"، مضيفًا "سيكون أمامنا عدة أشهر للاستعداد لموجة ثانية.. وقد نشهد ذروة ثانية لتفشي الوباء".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب مادة "القوارص": وفاة 6 وحوالي 30 مصابًا

لا إصابات ولا وفيات جديدة بفيروس كورونا