27-يوليو-2019

ملك إسبانيا خلال استقباله اليوم من قبل رئيس الحكومة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، في كلمة مقتضبة ألقاها خلال تأبين الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي بقصر قرطاج، السبت 27 جويلية/ تموز 2019، أن الفقيد غيّر مسار التاريخ بفضل سعيه المتواصل لتكريس الديمقراطية في تونس والمحافظة على مكاسب الجمهورية التونسية، متمنيًا أن يرقد الباجي في سلام.

رئيس جمهورية مالطا: منطقة المتوسط خسرت رجلًا وسياسيًا متميزًا

من جهته، ذكر رئيس جمهورية مالطا جورج فيلا بالعلاقات الثنائية بين بلده وتونس، مشيرًا إلى علاقات صداقة جمعته بالرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، الذي قال إنه لعب دورًا مهمًا في الحياة السياسية لتونس ودورًا في انتقالها الديمقراطيي وإعدادها لانتخابات نزيهة وشفافة.

وأضاف فيلا أن الفقيد "قدّم لتونس كل ما في وسعه وأنه يجب شكره اليوم"، معتبرًا أن منطقة المتوسط خسرت رجلًا وسياسيًا متميزًا.

ملك إسبانيا: إسبانيا ستواصل العمل مع تونس من أجل جعل هذا الفضاء المشترك، فضاء البحر الأبيض المتوسط، فضاء سلام وحوار وازدهار واستقرار

وفي الإطار ذاته، عبّر ملك إسبانيا فيليب السادس عن تعازيه الصادقة لعائلة الفقيد الباجي قائد السبسي وكل الشعب التونسي، قائلًا "نتقاسم هذا الحزن بعد فقدان رجل وهب حياته لخدمة بلاده وترك أثرًا بالتزامه بالديمقراطية وتونس خلال سنوات كانت مليئة بالتحديات".

وأكد أن إسبانيا سوف تبقى اليوم أكثر من أي وقت مضى بجانب تونس في مثل هذا الظرف العصيب، مضيفًا أنه سيتم استمرار العمل مع تونس من أجل جعل هذا الفضاء المشترك، فضاء البحر الأبيض المتوسط، فضاء سلام وحوار وازدهار واستقرار. وختم بالقول "أرجو أن ترقد روحه بسلام".

 

اقرأ/ي أيضًا:

عباس مؤبنًا قائد السبسي: لا ننسى أننا بدأنا من تونس رحلة العودة إلى فلسطين

محمد الناصر مؤبنًا الرئيس الراحل: غيابك ألم وخسارة للوطن