10-أكتوبر-2019

أثار حوار آري بن ميناشي جدلًا كبيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي

الترا تونس - فريق التحرير

 

نُشر، الخميس 10 أكتوبر/تشرين الأول 2019، على يوتيوب الحوار الذي أجراه الصحفي التونسي المقيم في كندا زهير طابا مع العميل السابق في الموساد الإسرائيلي ومدير شركة "اللوبينغ" "دينكنز أند مادسون" (Dickens and Madson) آري بن ميناشي الذي تعاقد معه المرشح الرئاسي نبيل القروي من أجل الضغط على الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بهدف "الحصول على رئاسة الجمهورية التونسية" ومن ثم طلب تدخل أمريكي من أجل الإفراج عنه بعد سجنه.

وقد أثار الحوار جدلًا كبيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي وكان أحيانًا محلّ تندّر خصوصًا إثر وصف آري بن ميناشي فريق عمل نبيل القروي بـ"غير الأكفاء" و"الأغبياء".

جوهر بن مبارك (أستاذ القانون الدستوري): الخيانة والتآمر على الأمن القومي والجرائم الانتخابية واضحة في الفيديو بالصوت والصورة

علّقت الصحفية مبروكة خذير ، بر حسابها الخاص بموقع فيسبوك، على الحوار قائلة "بشهادة من شركة صنعت التغيير في السودان في برلماننا اليوم 38 نائبًا من غير الأكفاء". وتوجهت في تدوينة أخرى إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات متسائلة عن قيمة المبلغ المرسل لشركة "اللوبيينغ" الذي يعدّ تجاوزًا لسقف الإنفاق الانتخابي كي تصبح جريمة يسقط بموجبها المترشحون.

بدورها، كتبت المناضلة السياسية نزيهة رجيبة أن "آري بن ميناشي وصف فريق القروي بالأغبياء وغير الأكفاء"، مضيفة "يا جماعة بلاتوات نسمة.. ما تسكتلوش".

أما أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك فقد كتب "الخيانة والتآمر على الأمن القومي والجرائم الانتخابية بالصوت والصورة" مبرزًا أن بن ميناشي يتحدث عن علاقته الشخصية والاستخباراتية بنبيل القروي وغازي القروي وسلوى السماوي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آري بن ميناشي: نبيل القروي يريد جعل تونس تحت دائرة الأمريكان وسأظل أساعده

النهضة تدعو أنصارها مجددًا للتصويت لقيس سعيّد